أخبار اليمن

الرئيس هادي يأمر بالبدء بصرف التعويضات الخاصة بالجنوبيين المتضررين من حرب صيف 1994

وجه الرئيس اليمني / عبدربه منصور هادي بالبدء بصرف التعويضات المالية الخاصة بالجنوبيين المتضررين من حرب صيف 1994 الذين اقرت الحكومة اليمنية قبل أشهر بدء صرف تعويضات مالية خاصة بهم وذلك ضمن المعالجات التي تقوم بها الحكومة لاصلاح الاضرار التي تسببت بها حرب صيف 1994 .

وقالت مصادر مقربة من الرئيس هادي انه وجه قبل عدة أيام ببدء تحويل مبلغ مالي من المنحة القطرية إلى حساب صندوق التعويضات للأراضي والمبعدين في المحافظات الجنوبية بهدف بدء صرف التعويضات الخاصة بالمتضررين من حرب صيف 1994 .

وبحسب مذكرة ووجهت من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي إلى وزير المالية و رئيس البنك المركزي اليمني فقد قضت بتحويل مبلغ وقدره 150 مليون دولار امريكي من المنحة المالية القطرية لحساب الصندوق .

وجاء في المذكرة :

الأخ / وزير المالية – محافظ البنك المركزي

للإطلاع على ماجاء في مذكرة المدير التنفيذي لصندوق تعويضات الأراضي والمبعدين في المحافظات الجنوبية بشأن طلبه تحويل مبلغ 150 مليون دولار امريكي – المنحة المالية القطرية للصندوق- إلى الحساب الخاص بالصندوق لدى البنك المركزي فرع عدن حتى يتمكن الصندوق من البدء في أعمال التعويضات للأشخاص الذين صدرت لهم قرارات جمهورية بشأنها وعليه لامانع من تحويل ذلك المبلغ إلى حساب الصندوق المودع لدى البنك المركزي اليمني .
عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية

وجاء الكشف عن هذا التوجيه عشية حلول ذكرى اعلان الحرب على الجنوب التي اطلقها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح فيما يعتقد انها رسالة سياسية يريد هادي توجيهها لكل الاطراف السياسية ومفادها انه يتوجه فعليا صوب معالجة حقيقية لمظالم الجنوبيين

وكان القاضي علي عطبوش المدير التنفيذي لصندوق التعويضات للأراضي والمبعدين في المحافظات الجنوبية قد قال قبل أسابيع أنه تم إعداد كافة اللوائح المنظمة للصندوق مع نماذج استمارات العمل والمقترحات والتوصيات المنظمة لعمل الصندوق بالإضافة إلى الموازنة العامة التشغيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com