عربي ودولي

أعمال شغب تجتاح الأردن واعتداءات على الممتلكات العامة

أفاد مصدر أمني أردني مساء الأربعاء بأن مدينة معان (216 كم جنوب العاصمة عمان) شهدت أعمال شغب واعتداءات على الممتلكات العامة وتكسير وحرق واجهات بنكين تجاريين? ومبنى ضريبة الدخل.

وقال المصدر الأمني – في تصريح لوكالة أنباء (عمون) الأردنية المستقلة – إن قوات الدرك تدخلت لتطويق تداعيات الشغب الذي تجدد احتجاجا على الحملة الأمنية التي نفذها الأمن أمس الثلاثاء والتي أدت إلى وقوع قتيل إثر اشتباك مسلح بين الدرك ومطلوبين? نافيا حصول تبادل لإطلاق النار مساء اليوم.

وكانت المدينة قد شهدت تجمهرا لعدد من الشباب حيث قاموا بإغلاق شارعي الملك حسين وفلسطين بالحجارة والإطارات المشتعلة والحاويات وأمام مدينة حجاج معان? مما دفع قوات الدرك للتدخل وإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم.

وبدأ أبناء معان الثلاثاء بتنفيذ إضراب شامل حيث أغلقت بعض الدوائر الرسمية والمدارس والمحلات التجارية أعمالها احتجاجا على الأحداث التي تشهدها المدينة والتجاوزات التي كان آخرها مقتل الشاب العشريني أمام منزل ذويه.

وأشار مصدر أمني آخر إلى أنه قد تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص ممن تورطوا في تلك الحادثة وضبط المركبة التي شارك ممن بداخلها بالاعتداء وضبط بداخلها سلاح ناري وبوشرت التحقيقات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق