الصحــافــة والإعلام

استمرار انقطاع بث الفضائية اليمنية بسبب تشويش مجهول الهوية

اكد مصدر مسؤول في قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية والأولى ” إن مشكلة الانقطاع المتكرر في الآونة الأخيرة لبث القناة لا زالت قائمة حتى هذه اللحظة..

وقال إن سبب الانقطاع المتكرر ناجم عن تشويش مجهول المصدر أدى إلى سقوط القنوات التي تبث على هذا التردد وعددها 8 قنوات من بينها قناة اليمن وذلك بحسب إفادة مركز التحكم في الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات والتي كان آخرها يومنا هذا الثلاثاء الموافق 22 ابريل 2014م”.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه تم التواصل المتكرر مع المختصين في مركز التحكم لمعالجة هذه المشكلة وكذا إرسال فريق إليهم في وقت سابق نهاية العام المنصرم لكن المشكلة ظلت قائمة ?إضافة الى شكاوى المواطنين في مناطق الأطراف لتغطية هذا القمر نتيجة انحصار البصمة الأرضية للقمر مع تقادم العمر الافتراضي له حيث تنتهي صلاحية في العام 2015م .

وبين المصدر ” بأنه في حال الانقطاع أو التشويش على هذا التردد على قمر النايل سات فإنه يمكن للمشاهدين متابعة برامج القناة على القمر العربي بدر 4 بالترد 12181 (H) ومعدل الترميز 16200 ومعامل تصحيح الخطأ 3/4.

وأعرب المصدر عن الأسف لأي إزعاج أو إرباك للمشاهدين الأكارم وهو أمر خارج عن إرادة القطاع علما بأن بث قناة اليمن على الأقمار الأخرى في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ثابته وتعمل دون انقطاع أو أي تشويش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com