أخبار اليمن

الحكم بإعدام متهم ضربا?ٍ بالسيف بدلا?ٍ عن الرصاص في جنوب اليمن

قضت محكمة يمنية بإعدام أحد مواطنيها ضربا?ٍ بالسيف? بدلا?ٍ من اطلاق الرصاص عليه كما جرت العادة في جميع حالات الاعدام.
وأصدرت محكمة لودر الابتدائية بمحافظة ابين حكمها في القضية ضد المتهم حيدره عبدالله حيدره صالح , الذي ادين بقتل ابيه عمدا بتصويبه 8 طلاق من الاعيرية النارية على المجني عليه / عبدالله حيدره صالح ادت الى مقتله على الفور امام اسرته..
وجاء في سياق الحكم إدانة المتهم حيدرة عبدالله حيدرة صالح بالتهمة المنسوبة إليه وهي القتل العمد لمسلم معصوم الدم ظلما?ٍ وعدوانا?ٍ وهو المجني عليه عبدالله حيدرة صالح “أبيه” خلافا?ٍ لأحكام الشريعة الإسلامية وخلافا?ٍ لمقتضى أحكام المادة “234” من القرار الجمهوري بالقانون رقم “12” لعام 1994م النافذ? معاقبة المدان حيدرة عبدالله حيدرة صالح بالإعدام تعزيرا?ٍ ضربا?ٍ بالسيف حتى الموت دونما تمثيل أو تعذيب عملا?ٍ بأحكام المادة “234” عقوبات والمادة “485” إجراءات جزائية رقم “13” لعام 1994م? قبول حق التنازل في الحق الخاص الصادر من أولياء الدم? تنفيذ حكم الإعدام تعزيرا?ٍ على المدان حيدرة عبدالله حيدرة صالح في الساحة العامة بمدينة م/ أبين يوم الأحد لازدحامها بالمواطنين وحتى يكون عبرة لأولي الألباب .
وبحسب صحيفة الامناء فان وقائع المحاكمة جريت في محكمة المنصورة الابتدائية ياتي نظرا?ِ لما تشهده مدينة لودر من أوضاع امنية ووجود خلايا نائمة لا زالت تتبع المجموعة المسلحة التي تسمي نفسها بانصار الشريعة ,التي خاضت المدينة لاعنف هجوم عليها انتهت بنتصارات قوات اللجان الشعبية ومساندتة لها قوة من الجيش اليمني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com