أخبار اليمن

صحيفة لندنية: الرئيس هادي في مرمى استهداف القاعدة

أكدت صحيفة خليجية تصدر من لندن وجود محاولات دؤوبة لتنظيم القاعدة لاغتيال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي? وسط تصاعد هجمات التنظيم بصورة وحشية مؤخرا في اليمن وتنفيذها بأساليب أكثر جرأة وتنسيقا?ٍ.
وأكدت صحيفة الحياة “نجاح التنظيم في توجيه ضربات موجعة إلى الأهداف العسكرية والأمنية ذات الحساسية العالية? سواء في العاصمة صنعاء? أو في غيرها من مناطق البلاد التي قالت انها تعيش في ظل مرحلة انتقالية هشة تتخللها اضطرابات أمنية واقتصادية عاصفة إلى جانب الصراع المتفاقم بين الجماعات المسلحة الطامحة إلى حصد أكبر مقدار من المكاسب قبل إقرار الدستور الجديد والانتقال إلى نظام الدولة الاتحادية الذي اعتــــمدته الوثيقة النهائية للحوار الوطني”.
.
وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته بعددها الصادر اليوم الجمعة أنه وفي وقت يعد الملف الأمني العقبة الأكثر صعوبة أمام السلطات باتت الهجمات المتوالية لتنظيم «القاعدة» هي الخطر الداهم الذي يهدد باستنزاف قوات الجيش والأمن وخلخلتها باعتبارها العائق الوحيد الذي يحول بين التنظيم وبين مخططاته الرامية إلى تأسيس دولته على أنقاض مؤسسات الدولة القائمة التي تحاول أن تتشكل من جديد طبقا?ٍ لمقررات الحوار وفي صيغة ستحددها نصوص الدستور المرتقب.
.
ونقلت الصحيفة الخليجية ذاتها عن مراقبين أمنين قولهم? “إن التنظيم نجح إلى حد كبير في استثمار حال عدم الثقة السائدة بين الأطراف السياسيين الشركاء في العملية الانتقالية? سواء تلك التي تنتظم في صف النظام السابق? أم الواقفة في مواجهتها? ما جعله – على حد قولهم – «يلعب بأريحية مطلقة موسعا?ٍ نشاطاته لتحصد أرواح المزيد من الجنود والمدنيين? إضافة إلى تماديه في مخططاته لإصابة العملية الانتقالية في مقتل? وهو ما كشفته محاولاته الدؤوبة لاغتيال الرئيس عبد ربه منصور هادي».حسب الصحيفة الصادرة من لندن.
وتأتي تأكيدات الصحيفة متزامنة مع التحذيرات التي اطلقها مراقبون بشأن تورط حزب الاصلاح الاخواني عبر عدد من قياداته في دعم القاعدة لاغتيال الرئيس هادي.
وتشير التحذيرات السابقة الى انخراط عدد كبير من عناصر القاعدة في الجيش والامن بعد تجنيدهم من قبل اللواء علي محسن وحزب الاصلاح خلال العامين الاخيرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com