أخبار اليمن

السعودية تستعد لشن هجوم عسكري على اليمن بعد رفض الرئيس هادي الزج بالجيش في حروب قبلية

كشفت مصادر دبلوماسية خليجية ان الرياض تستعد لعملية عسكرية خاطفة على الحدود مع اليمن ضد الحوثيين الذين تتهمهم بقتل عدد من عسكرييها عند الحدود المشتركة مع اليمن.
وقالت المصادر ذاتها ان الرياض ابلغت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استيائها من قراره بمنع الجيش من التدخل لدعم السلفيين في قتالهم للحوثيين.
فيما تواصلت الاشتباكات في شمال اليمن بين الحوثيين والإخوان المسلمين المدعومين من السعودية .
وقالت المصادر لصحيفة الزمان يبدو أن تلك الاشتباكات ستتخطى حدود البلاد. وتوقعت احتمال تدخل سعودي عسكري باليمن .
وكان الرئيس اليمني قد اصدر تعليمات تحظر على الجيش التدخل في القتال بين السلفيين والحوثيين.
على صعيد آخر اجرى مساعد وزير الداخلية الايراني لشؤون الامن والشرطة علي عبداللهي مباحثات مع مدير عام الامن العام القطري اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي? حول كيفية تنفيذ الاتفاقية الامنية بين البلدين. فيما وقع وزير الخارجية الايراني جواد ظريف امس عددا من الاتفاقيات الاقتصادية في دبي على هامش الاجتماع الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران والامارات . فيما تجاهل البلدان الخلافات بينهما حول الجزر الاماراتية الثلاثة التي تحتلها ايران ابو موسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى. وكان مساعد وزير الداخلية الايراني قد وصل الى الدوحة الاثنين وشارك أمس في اول اجتماع للجنة التعاون الامني بين ايران وقطر.
وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون الحدودي والبحري والمكافحة المشتركة للارهاب والجرائم المنظمة وغسيل الاموال وتهريب السلع والمخدرات وتهريب التراث الثقافي والتاريخي? وزيادة الاتصالات بين خفر السواحل وشرطة الانتربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com