أخبار اليمن

اجتماع مرتقب في القاهرة لتكتل يمني جنوبي يتبنى الفيدرالية

اكد مصدر مقرب من تكتل جنوبي يمني? تنشط قياداته في الخارج? تسارع الاستعدادات لعقد اجتماع موسع? في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام المقبلة? تحضره قيادات جنوبية وناشطون .
وقال المصدر المقرب من تكتل (المؤتمر الجنوبي الأول) الذي ي?ْعرف بمؤتمر القاهرة ل”الخليج” إن هيئة رئاسة المؤتمر عقدت اجتماعا?ٍ لها أمس الاثنين? لإتمام التحضيرات للاجتماع الذي قد يأخذ طابع مؤتمر عام? لتحديد موقف من التطورات في القضية الجنوبية? حد تعبيره .
ويشارك في الاجتماع عدد من القيادات والناشطين الجنوبيين المنضوين في تكتل مؤتمر القاهرة من داخل اليمن وخارجه وفي مقدمتهم الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر العطاس? وهو التكتل الذي يتبنى موقفا?ٍ مرنا?ٍ لجهة حل القضية الجنوبية من خلال إقامة فيدرالية مزمنة بين جنوب وشمال اليمن? سبق وأن طرحها مبكرا?ٍ على الرئاسة اليمنية والوسطاء الدوليين? واتسمت بالموقف الواقعي والعقلاني? وفقا?ٍ لتعليقات المراقبين السياسيين .
ويبحث المؤتمر أيضا?ٍ تقرير?ٍا للعطاس حول نتائج لقائه مع الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تم على هامش مؤتمر القمة العربية المنعقد في الكويت مؤخرا?ٍ? فيما من المؤمل أن يتخذ المؤتمر موقفا?ٍ من الحلول المطروحة لحل القضية الجنوبية والمقترحات التي طرحت أمام قيادات جنوبية للعودة إلى اليمن والمشاركة في العملية السياسية .
وكانت أنباء متضاربة تحدثت عن قبول العطاس العودة إلى اليمن بعد لقائه بهادي في الكويت? إلا أن إحجام كافة الأطراف المعنية الحديث علنا?ٍ ورسميا?ٍ عن ذلك? ألقى شكوكا?ٍ حول صحة تلك التسريبات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com