أخبار اليمن

شوقي هائل يدخل على خط المواجهة وينتقد الانقلاب الاخواني في محافظة إب

في خطوة استباقيه لمواجهة حالة التوتر التي تسعى بعض الاطراف السياسية الى اشعالها من جديد في محافظة تعز.. عقد محافظ المحافظة شوقي هائل سعيد خلال الايام الماضية العديد من الاجتماعات واللقاءات مع القيادات الامنية والعسكرية? وكذا اعضاء المجالس المحلية بمحافظة تعز? لمناقشة الاوضاع التي تمر بها المحافظة.
وقالت مصادر محلية لـ”شهارة نت” أن التحركات التي يقوم بها محافظ المحافظة, تأتي بعد تلقيه تحذيرات أمنية بوجود مخططات حزبية لإثارة الفوضى من جديد في المحافظة, تمهيدا?ٍ لإسقاطها بيد الجماعات القبلية المحسوبة على حزب الاصلاح.
وأوضحت المصادر أن مشروع الانقلاب على المحافظ شوقي هائل? يأتي على خلفية رفض الاخير للمشروع الانقلابي الذي يقوده حزب الاصلاح في محافظة إب? بهدف السيطرة على المحافظة من جانب, وكذا صرف الانظار الشعبية والرسمية عن التحركات المسلحة لتنظيم القاعدة في المناطق الوسطى? بحسب المعلومات الاستخباراتية التي جرى الكشف عنها قبل عدة ايام.
وكان شوقي هائل, قد اعتبر في اجتماعه المنعقد امس الاربعاء مع اعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة? ما يجري في إب من توتر وإغلاق لمبنى المحافظة بأنه جاء عبر سيناريو وتخطيط كبير .. موضحا?ٍ أن ذلك المخطط , ليس الهدف منه محافظة إب وحسب? وإنما عدة محافظات يمنية.
وأكد أن ما حدث في محافظة إب من إغلاق لأبواب المحافظة لن يتكرر بتعز وهو على رأس السلطة المحلية.
وأضاف في كلمته خلال الاجتماع: ” أن السلطة المحلية لن تسمح لأي كان بأن يقوم بمثل هكذا اساليب تعرقل مصالح المواطنين” وذلك في اشارة منه الى قيام مجاميع حزب الاصلاح في إب بإغلاق مبنى المحافظة بالسلاسل.
وعلمت “شهارة نت” من ذات المصادر, أن محافظ محافظة تعز? وجه الاجهزة الأمنية بتوخي الحيطة والحذر من أي ترتيبات قد يتم الاعداد لها من قبل بعض الاطراف لزعزعة الوضع في تعز, مشددة على ضرورة أن تقوم كافة الاجهزة بواجبها في كشف المخربين ومثيري الشغب والفتن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق