ابناء اليمـن في المهجـــر

استثمارات المغتربين اليمنيين في الخارج بـ 100 مليار دولار و5 مليارات حجم التحويلات

قال رئيس منظمة يمانيون في المهجر/نجيب العديني أن حوالي 7 ملايين مغترب يمني موجودون في مختلف الدول تتجاوز استثماراتهم 100 مليار دولار وتحويلاتهم إلى اليمن تصل إلى خمسة مليارات دولار.

وتطرق العديني في ندوة بعنوان (حقوق المغتربين في الدستور اليمني الجديد) إلى معاناة المغتربين في بلاد المهجر في ظل ما أشار إلى أنه تجاهل رسمي متعمد لهم رغم أن تحويلاتهم المالية هي السبب الحقيقي في الحفاظ على الاقتصاد الوطني.

إلى ذلك أشار الصديق الأحرش? مساعد المبعوث الاممي لليمن جمال بن عمر الى أهمية المرحلة التي تمر بها اليمن وهي مرحلة صياغة عقد اجتماعي جديد والذي يؤمل أن يلبي تطلعات كل اليمنيين في الداخل والخارج .. وأكد على أهمية فئة المغتربين والدور الذي ستلعبه مستقبلا في العمل السياسي والاقتصادي في حال تم الاهتمام بهم وتضمين حقوقهم في الدستور اليمني الجديد .

وتناولت الندوة التي نظمها يمانيو المهجر بالتعاون مع ملتقى النساء والشباب في مكتب مساعد الأمين للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر ثلاثة محاور الأول دراسة تقييمية للدستور اليمني المعمول به حاليا والمحور الثاني المغتربون في بعض الدساتير العربية? فيما يستعرض المحور الثالث حقوق وواجبات المغتربين اليمنيين في الدستور الجديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com