أخبار اليمن

ياسندوة يثير الضحك بعد تندمه على خروج بريطانيا من عدن

قالت مصادر عن صحيفة “الامناء” الصادرة اليوم الاربعاء انه أثار رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة أمس موجة من الضحك في القاعة التي احتضنت لقاء?ٍ? ضم عددا?ٍ من أعضاء الحكومة والسلطتين المحلية والأمنية بمحافظة عدن? عقب اعترافه بالخطأ الذي ارتكبه الثوار بإخراج الاستعمار البريطاني من مدينة عدن.

وفي اللقاء? الذي غاب عنه محافظ عدن وحيد رشيد? قال باسندوة مخاطبا الحاضرين: “أنا من الناس الذين ساهموا بالنضال ضد الاستعمار لكني أشعر بالأسى لحال المدينة? أقول أخطأنا يمكن? لو كان بقي الاستعمار لكان حال عدن أفضل من دبي”? متسائلا: “لماذ لم تنفذ التوجيهات بإعطاء استقلالية للمكاتب التنفيذية في المحافظة?”.

وطالب الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن عبدالكريم شائف? باسندوة التوجيه بإنشاء محطة كهرباء (500 ميجا) لحل مشكلة الانقطاعات خلال فصل الصيف? مشددا على أهمية إنهاء المركزية الشديدة التي تتعامل بها الوزارات مع المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وكان باسندوة وأعضاء الحكومة قد تفقدوا برفقه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي? مقر قيادة المنطقة الرابعة الذي تعرض لهجوم إرهابي أواخر الأسبوع الماضي? كما تم مناقشة مستجدات الوضع الأمني والاحتياجات الخدمية والتنموية? وانتشال المحافظة من أوضاعها المتدهورة التي تعيشها? وطرح عدد من الحاضرين على طاولة أعضاء الحكومة عددا من القضايا التي تعترض سير عمل المكاتب التنفيذية والمرافق الخدمية? مطالبين رئيس الحكومة الاهتمام بالأوضاع العامة في محافظة عدن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق