عربي ودولي

خلفان: الإخوان جماعة “ماسونية”

قال الفريق ضاحي خلفان? نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي? إن النظام في مصر لو انهار ستنهار معه الأنظمة في دول الخليج العربي? واصفا الإخوان المسلمين بـ”الجماعة الماسونية” التي تخطط لتفرقة الشعب المصري.

وأكد ضاحي خلفان أن جماعة الإخوان “تخطط لخلق إشكالية في صفوف القوات المسلحة المصرية كما فعلت في الجيش السوري”? واعتبر أن “الجيش المصري قوي ومتماسك? ولديه خبرة وتجربة كبيرة في المجال العسكري لا يستهان بها ولا يستطيع أحد أن يعبث به”.

وأشار خلفان في تصريحات لصحيفة “الاهرام” الحكومية إلى وجود تعاون أمني بين الإمارات ودول الخليج ومصر في مجالات مكافحة الجريمة وملاحقة المتهمين.

وقال في هذا الخصوص إنه “نتيجة للتحديات الضخمة التي تواجهها المنطقة أصبح هناك تعاون أكبر في المجالات الأمنية بعد ما تكشف لنا خطط تفتيت الوطن العربي”.

وتحدث خلفان عن الخطوات التي اتخذتها الإمارات تجاه جماعة الإخوان خاصة بعد القرار المصري باعتبارها جماعة إرهابية? فقال: “الإمارات تمتلك قانونا لمكافحة الإرهاب? وقدمنا الكثير من الإخوان للمحاكمات مؤخرا?ٍ? وكل إخواني وضعته مصر على قائمة الممنوعين من السفر? ممنوع من دخول الإمارات وكل من هو مطلوب في مصر مطلوب في الإمارات”.

وأشار إلى أن الأمور بدأت تتكشف وظهرت الحقائق التي تشير إلى أن “الإخوان جماعة ماسونية? وأؤكد أن الإمارات تتبع جميع أرصدة الإخوان وتحويلات أموالهم في كل مكان وهناك أيضا?ٍ تعاون من جانب دول الخليج للحد من أنشطة الإخوان في المنطقة وأنا دائما?ٍ أربط مصر بالخليج لأنه إذا انهار النظام في مصر انهارت الأنظمة في الخليج”.

وقال: “كلما كان النظام في مصر قويا ومتينا ومتماسكا ووطنيا كان الخليج مستقرا? فأمن مصر له علاقة وطيدة بالأمن القومي الخليجي فهو صمام الأمان للخليج”.

وعن رأيه في ترشح وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة? قال إن المشير السيسي مرشح قوي وسوف تحاول جهات خارجية منعه من الفوز في الانتخابات القادمة وهذه الجهات هي الدول ذاتها التي تعلن صراحة موقفها الرافض للسيسي بدون ذكر أسمائها.

وأضاف: “لكنني أتمنى أن تفرز الانتخابات الرئاسية القادمة في مصر عن شخصية مثل السيسي لأنه رجل وطني وعسكري ولا يمكن أن تملى عليه أجندة خارجية مطلقا? فشخصيته ووطنيته لا تقبل الشك وهو رمز من رموز استقلال القرار المصري واحترام السيادة الوطنية وله قبول وشعبية جارفة في الشارع المصري? كما له علاقات متينة مع أكبر الدول الخليجية الاستثمارية الكبرى? في الوقت الذى كان فيه الإخوان يهدمون جسور التواصل مع دول الخليج”.

وأشار إلى أن “مصر التي يتربص بها الأعداء تحتاج لشخص مثل السيسي يعرف كيف يتعامل مع الأزمات سريعا ويعرف كيف يسهر على أمنها وشعبها? كذلك كما فعل الرئيس فلاديمير بوتين في روسيا عندما رأى محاولة البعض الالتفاف على جزيرة القرم فتدخل سريعا كرجل عسكري ومخابراتي”.

وعن المبررات التي تدفع قطر لمساندة جماعة الإخوان المسلمين? أجاب خلفان: “قطر تقول إن لها مبررات إسلامية وإنها تساعد وتعين جماعة مسلمة? لكن في الحقيقة ليست مبررات إسلامية كما تدعي? لأن قطر لا تساعد الإخوان من أجل راية الإسلام? وإنما لغايات سياسية واستراتيجية كانت قد أعلنت عنها كوندوليزا رايس مسؤولة الأمن القومي في أميركا سابقا وهي الفوضى الخلاقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com