أخبار اليمن

تفاصيل جديدة حول معسكر “سري” لتدريب الميليشيا قرب الحدود مع السعودية

حصلت وكالة “خبر” للأنباء? على معلومات تفصيلية جديدة حول المعسكر السري الذي أنشأته جماعة “الإخوان المسلمين” في اليمن? بمنطقة “اللبنات” الواقعة بين مديريتي الحزم و”خب والشعف” بمحافظة الجوف بالقرب من الحدود اليمنية السعودية.

وقالت المصادر: إنه تم إنشاء المعسكر قبل نحو شهرين? في منطقة نائية وغير مأهولة بالسكان? ويتواجد داخله ما بين (500-700) فرد يتم تدريبهم على الفنون القتالية بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بما فيها الدبابات.

وأضافت المصادر? لـ”خبر” للأنباء? أن المعسكر تم إنشاؤه في منطقة ي?ْقال إنها تحوي على كمية من النفط وهي واقعة في الصحراء بين محافظتي الجوف ومأرب.

وبحسب المصادر ت?ْنفذ دورات تدريبية قتالية مكث?فة لعناصر “إخوانية”? تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بما فيها الدبابات? مشيرة?ٍ إلى أن معظم الأسلحة? بما فيها الدبابات? من ممتلكات اللواء 115 الذي تمت السيطرة عليه إبان الأزمة في العام 2011.

وأكدت أن المشاركين والمجندين في المعسكر? الذي لا يتبع الدولة وإنما يتبع جماعة الإخوان? يتلق?ون دورات تدريبية في فنون القتال وخوض المعارك.
وقالت المصادر: إن هذا يأتي في ظل عجز الدولة عن محاربة جماعة الحوثي “أنصار الله”? وهذا ما يبرره شباب جماعة “الإخوان” والذين يتوافدون إلى المعسكر من مناطق مأرب? ومحافظات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com