الصحــافــة والإعلام

اشهار المنظمة الوطنية للتنمية الاعلامية اليوم بصنعاء

طالب وكيل اول نقابة الصحفيين اليمنيين سعيد ثابت بإيجاد اعلام حر متحرر من الضغوطات السياسية من اجل النهوض بالأعلام وتقدمه ظل العراك السياسي وتوجيهه لصالح الوطن.

واضاف ثابت خلال حفل اشهار المنظمة صباح اليوم بصنعاء أن اليمن تمر بمرحلة حرية الاعلام وغياب الاعلام الحر مشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة ايجاد اعلام حر متحرر من القيود السياسية .

واستنكر ثابت تصرفات بعض المسولين وممارستهم ضد الاعلاميين واغلاق الصحف موكدا في ذات الوقت الى انهم مازالوا يفكرون بعقلية عصر ما قبل الانترنت متناسيين ان الصحافة الورقية يمكن ان تقرا الكترونيا والتي تعد اكثر انتشار في الوقت الحالي .

من جانبه قال وكيل وزارة الاعلام يونس هزاع ان الكثير من المؤسسات التي تم افتتاحها خلال السنوات الماضية تحولت الى عمل روتيني ممل لا يخدم الاعلام .

واكد خلال كلمته ان كثير من المواقع اليمنية والقنوات تسعى الى نشر ثقافة اليأس والاحباط كما تسعى البعض منها الى التفرقة العنصرية والطائفية التي لا تخدم الوطن والمواطن في المرحلة الحالية .

وقال الامين العام للمنظمة الوطنية للتنمية الاعلامية عبد الرحمن جهلان ان المنظمة ستعمل على تنمية الاعلاميين الشباب والنهوض بواقعهم من اجل الوصول الى اعلام يمني متميز قائم على اساس الكفاءة والمهنية .

واضاف جهلان الى ان المنظمة تسعى الى الاسهام في تطوير الاداء الاعلامي في وسائل ومؤسسات الاعلام عبر التدريب والتأهيل وتقديم الدراسات النظرية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

وفيما يتعلق بما ستقدمه المنظمة قال جهلان انها ستعمل على لربط علاقات متينة مع المؤسسات الاعلامية الخارجية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الاعلام لرفع مستوى المشاركة اليمنية في المؤتمرات الدولية والاقليمية.

كما تسعى المنظمة من خلال بيانها الذي وزع خلال الاشهارالى المساهمة في الرقابة الاعلامية على فعاليات السياسية المحلية والدولية وانشاء ميثاق شرف اعلامي يمني والرقابة والعمل على تطبيقه

الجدير بالذكر ان المنظمة تأسست من قبل مجموعة من الكوادر الاعلامية الشابة? ويرأسها صالح الشلال? ويدر تنفيذها عبدالباسط الشاجع? وتسعى لتأهيل وتنمية قدرات الشباب بكل اطيافهم السياسية وكذا التنافس بين خريجي كلية الاعلام والفنون الجميلة من خلال تقديم الافلام ومشاريع التخرج وتكريم الفائزين من كل عام.

مقالات ذات صلة

إغلاق