الصحــافــة والإعلام

الأمم المتحدة تمنح نشوة الرويني لقب المرأة الفارسة

منحت الأمم المتحدة أمس الإعلامية نشوة الرويني? الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا لقب المرأة الفارسة في مجال الإعلام? ضمن مهرجان فارسات 2014? ويعد المهرجان الحدث الحصري الذي يمنح المرأة هذا اللقب في المجال الذي أبدعت وتميزت فيه.

وقامت اللجنة العليا للمهرجان باختيار نخبة مميزة من النساء المبدعات في مختلف المجالات من عشرة دول عربية? وقام بتسليم جوائز الفارسات سيد أقا المدير الاقليمي للأمم المتحدة بمنطقة الخليج العربي والمهندس/ طارق حمدان? المدير الاقليمي للمنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة رئيس المهرجان والدكتورة مايسة الهاشمي? المدير الاقليمي للشرق الأوسط لمنظمة السلام والتنمية “سبمودا” وسط أجواء من الاحتفال المبهر الذي حضره نخبه من الاعلاميين والفنانين ورجال وسيدات الأعمال.

وجاء تكريم “الرويني” وسط مجموعة من الرائدات في مختلف المجالات بالمنطقة? ومنهم الشيخة الدكتورة هند القاسمي والشيخة أميمة عبد العزيز القاسمي في مجال الأعمال والفنانة سوسن بدر في المجال الفني.

وأشارت اللجنة العليا للمهرجان? في مستهل تكريمها? أن “الرويني” توجت مسيرتها الإعلامية بنجاح منذ بدايتها كأصغر مذيعة في العديد من الإذاعات والقنوات الفضائية العربية? ثم عملت لسنوات مع مجموعة “إم بي سي” بلندن حيث قامت بإطلاق العديد من البرامج التلفزيونية الريادية والعديد من المشروعات الفريدة من نوعها? والتي تناولت القضايا المثيرة للجدل في منطقة الشرق الأوسط? وحصلت تلك البرامج على نصيب الأسد من الجوائز العربية والإقليمية.. وساهمت في عقد العديد من التحالفات الاقليمية والدولية عندما كانت جزء من إدارتها.

وأشارت اللجنة? إلى أن الإعلامية نشوة الرويني? قامت بتأسيس شركة الانتاج الخاصة بها “بيراميديا” وذلك عام 1998? والتي تعد واحدة من أكبر شركات الانتاج الإعلامي في المنطقة وتسجل مشروعاتها الإعلامية أعلى نسبة مشاهدة في المنطقة? ومنها برنامج شاعر المليون وأمير الشعراء وبرنامج “نشوة” وحكاية إمرأة عربية وبرنامج “صباح الدار” إضافة إلى العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية على مختلف القنوات الفضائية? وقامت هذه الشركة بإدارة وتأسيس العديد من المشروعات بالمنطقة? منها مهرجان أبوظبي السينمائي? ومشروع قناة ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي? كما قامت “الرويني” بتأسيس وإدارة مجموعة من الشركات الاقتصادية والمشروعات الطبية والتعليمية مع مجموعة من أبرز الأسماء.

وتطرقت اللجنة في معايير اختيارها لها? إلى أن اسم نشوة الرويني? ارتبط إعلاميا?ٍ بالعديد من المحافل والقضايا المتعلقة بنصرة حقوق المرأة? وساهمت عبر العديد من مشروعاتها في خلق مكانة لدى المرأة العربية وإبراز وجودها على الساحة العالمية.. ولم تقف “الرويني” عند هذا الحد بل أنشأت خصيصا?ٍ جمعية خيرية تحمل اسمها من أجل المساهمة في حل مشكلات بعض المراة العربية من مختلف دول المنطقة? ونجحت الجمعية فعليا?ٍ خلال الفترة الأخيرة في تفعيل العديد من المشروعات الخيرية في العالم العربي? إضافة إلى مساهماتها الفردية عبر آلاف الخطابات التي تصل إلى الجمعية في فروعها المختلفة في الوطن العربي.

وبهذه المناسبة عبرت الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا? عن فخرها بهذا التكريم من جهة دولية مرموقة مثل هيئة الأمم المتحدة? وقالت: سعدت جدا?ٍ بأن اختيارهم لي تزامن مع احتفال العالم بالمرأة والذي يجسد رقي ثقافة اللجنة العليا للجائزة وحرصهم على مواكبة هذا الحدث? كما أن القائمة تضمنت رقما?ٍ قياسيا?ٍ من جهة عدد السيدات الرائدات في العالم العربي.

وأضافت? هذا التكريم يدفعني للحفاظ على هذه المكانة المتميزة خاصة وأنه بمثابة اعتراف بقدرة المرأة العربية على خوض المهام الغير تقليدية ونجاحها في أداء هذه المهام? إضافة إلى كونه مؤشر على سلامة الخطط التي نتبعها في شركة بيراميديا الأم منذ سنوات سابقة ومع وجود العديد من المشروعات الثقافية والفنية خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com