حقــوق وحريـات

طلاب هندسة ذمار يحتجون للمطالبة باستئناف الدراسة

منذ أشهر وما تزال الاحتجاجات الطلابية مستمرة للمطالبة باستئناف الدراسة وتوفير دكاترة للمواد المعلقة يوما بعد أخر.

فقد نفذ طلاب كلية الهندسة بجامعة ذمار صباح امس الأحد وقفة إحتجاجية أمام بوابة الجامعة للمطالبة باستئناف الدراسة المتوقفة منذ أشهر ? وطالب المحتجون وزارة التعليم العالي سرعة الالتفاف إلى مطالبهم والتوجيه إلى قيادات الجامعة باستئناف الدراسة? وعمل حل لإضراب أعضاء هيئة التدريس وتعليق بعض مواد التدريس منذ بداية الترم الدراسي الدراسي الأول في شهر ديسمبر2013.

وقام الطلاب المحتجون بإغلاق البوابة الرئيسية للجامعة حتى نهاية الدوام مانعين الموظفين من الدخول أو الخروج من الجامعة حتى يتم تنفيذ مطلبهم والمتمثل بسرعة بد العام الدراسي وإعلان نتائج الفصل الماضي ? وكذا توفير المعامل والقاعات الدراسية والكادر التدريسي.

وأكد الطلاب أن الجامعة تعاني من عجز كبير في الكادر التدريسي ما يمثل عبئ على الطلاب والدكاترة نظرا للزحام الشديد? متهمين عمادة كليتهم وكذا رئاسة الجامعة بعدم الإهتمام وتوفير كادر للتدريس أو حل مشاكل الكادر المضرب منذ بدية الترم وعمل حل للمواد المعلقة على الطلاب.

وأفاد الطلاب بأنهم حتى الأن لم يتم اختبارهم نصف الترم الأول للمواد التي درسوها ما يقودهم للمجهول.

وطالب طلاب كلية الهندسة المحتجون وزارة التعليم العالي بالنظر لقضيتهم ومطالبهم المشروعة بإستمرار الدراسة وإبعادهم كطلاب عن أغراضهم الشخصية أو الحزبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com