أخبار اليمن

تضارب الأنباء حول الهجوم الذي وقع اليوم بحضرموت

قالت وزارة الدفاع في بيان لها على موقعها على الانترنت إن مجموعة من أفراد اللواء 37 مدرع بالمنطقة العسكرية الأولى تصدت لعمل إجرامي قامت به عناصر إرهابية تخريبية على نقطة تفتيش بوادي (هينين) بمديرية القطن بمحافظة حضرموت حيث سقط عدد من الإرهابيين بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى بالفرار? بعد أن سحبوا جثث قتلاهم وجرحاهم.

وقال مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الأولى إن المقاتلين أبطلوا عددا من العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بهدف إعاقة المقاتلين من ملاحقتهم.. مشيرا إلى أنه استشهد في هذا التصدي البطولي أحد الضباط وأربعة أفراد وجرح جنديان آخران.

ولفت الى ان قيادة اللواء عززت نقطة هينين بسرعة فائقة واحبطت رهان الارهابيين في الوقت الذي تقوم مجموعة من اللواء بملاحقة الإرهابيين للقضاء عليهم أو ضبطهم وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وتختلف الرواية الرسمية مع ماتناقلته وسائل الاعلام.. حيث قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان 8 جنود يمنيين و 4 مهاجمين قتلوا في الهجوم الذي شنه مقاتلون من القاعدة على موقع للجيش في جنوب شرق اليمن.

وقال المصدر ان “مقاتلي القاعدة قدموا على متن عدة سيارات وشنوا هجوما على نقطة تسمى هنين في ضواحي بلدة القطن واستخدموا اسلحة خفيفة ومتوسطة مما اسفر عن مقتل 8 واصابة اكثر من 11” آخرين.

واضاف المصدر نفسه ان الضابط قائد النقطة العسكرية التي تعرضت للهجوم من بين القتلى? فيما افاد مصدر من الادارة المحلية في المنطقة ان تعزيزات عسكرية ارسلت الى مكان الهجوم فتعرض العسكريون لاطلاق نار ادى الى اصابة عدد منهم.

واضاف المصدر نفسه ان 4 من المهاجمين قتلوا واصيب اخرون? وقد تمكن المهاجمون من اجلاء قتلاهم وجرحاهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com