أخبار اليمن

عضو لجنة الـ”16″ بفريق القضية الجنوبية يدعو لاصطفاف وطني وتنفيذ مخرجات الحوار

دعا عضو مؤتمر الحوار الوطني عضو فريق القضية الجنوبية ولجنة الـ”16″ ابراهيم شجاع الدين كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومكونات الشباب والمرأة الى ضرورة الاصطفاف الوطني والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي اجمعت وتوافقت عليها كل المكونات الممثلة بالحوار والتي قابلها الشعب اليمني بالترحاب والرضى
كون تنفيذ وثيقة الحوار هي الطريقة المثلى لإخراج البلاد من بوتقة الصراعات السياسية والقبلية والمذهبية التي اثقلت كاهل المواطن اليمني الذي يعاني الفاقة فكيف به تحمل المزيد من المعاناة خصوصا تلك التي تهدد حياته وحياة ابنائه من خلال عدم الاستقرار الامني والمعيشي.
وعبر شجاع الدين في تصريح صحفي عن ارتياحه للخطوات التي اتخذها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي منذ انتهاء الحوار والتي كان آخرها تشكيل لجنة صياغة الدستور ? مباركا كل خطوات رئيس الجمهوري والتي من شأنها تهيئة المناخ السياسي وخلق الارضية الصلبة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كضرورة حتمية وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني للحياة والعيش الكريم قائلا ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تنفيذ كل ما ورد في وثيقة الحوار.
لافتا الى الاشادة الدولية بما حققه الشعب اليمني في حل قضاياه بالحوار الوطني ? وتساءل شجاع الدين بالقول لماذا العام يشيد بما حققه اليمنيون ويدعو الى تنفيذ ما اتفقنا عليها في الحوار الوطني في حين ان ثمة قوى داخلية تسعى للتنصل عما التزمت به في وثيقة الحوار سعيا منها الى عدم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني غير مدركة بأنها بذلك التصرف تقود البلاد الى دائرة الصراعات والاقتتال الاهلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com