اﻹقتـصاديـــة

توقيع اتفاقيتين بين وزارة التربية والغرفة التجارية وجمعية حماية المستهلك لدعم التعليم

وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء حسن الكبوس اليوم اتفاقية تعاون لدعم العملية التعليمية والتربوية .

وخلال حفل التوقيع أوضح وزير التربية والتعليم أن الاتفاقية تتضمن بالإضافة إلى ما سبق إسهام الغرفة التجارية في تغيير الزي المدرسي الجديد لطلاب الجمهورية ابتداء من العام الدراسي .

من جانبه اكد الكبوس حرص الغرفة التجارية على الإسهام الفاعل للارتقاء بالتعليم وتحسين بيئته ومخرجاته والعمل على ربطها بسوق العمل واحتياجات المجتمع .. مشيرا?ٍ إلى أهمية تشكيل مجلس أهلي لدعم التعليم باعتباره باكورة عمل وطني يشمل كافة محافظات الجمهورية فضلا عن كونه صورة حقيقية لالتزام القطاع الخاص بدعم التعليم.

وتنص الإتفاقية التي وقعها وزير التربية الدكتور عبد الرزاق الاشول ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء حسن الكبوس اليوم? على إنشاء مجلس أهلي لدعم التعليم من رجال الأعمال.

ووفقا للاتفاق? فإنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة لإعداد لائحة تحدد مهام وأعمال واختصاصات وآليات عمل المجلس.

كما تنص الاتفاقية على تقديم والغرفة التجارية والصناعية دعما للوزارة في تغيير الزي المدرسي الجديد لطلاب الجمهورية ابتداء من العام الدراسي المقبل.

كما وقع وزير التربية والتعليم ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور? اليوم الأحد بصنعاء اتفاقية تعاون لدعم العملية التعليمية ولتعزيز التعاون بين الطرفين وتنفيذ النشاطات والبرامج التي من شأنها تعزيز الرسالة الإعلامية التوعوية المشتركة في مجال حماية المستهلك بين الطلاب.

وأكد وزير التربية – في حفل التوقيع – على اهمية بناء شراكة فاعلة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني بما يسهم في دعم وتطوير العملية التعليمية باعتبارها مسؤولية مجتمعية? مبينا?ٍ ان الاتفاقية تسعى الى تطوير التعاون الثنائي الهادف لدعم وتنمية القدرات ورفع مستوى الوعي بمضامين وحقوق المستهلك والمفاهيم المتعلقة بالاستهلاك.

من جانبه تطرق رئيس الجمعية الى اهمية الاتفاقية في تنسيق عملية التعاون الثنائي لتوعية ابنائنا الطلاب بحقوقهم كمستهلكين ومن خلالهم الى اسرهم عبر تنفيذ برامج توعوية ونشر ثقافة حماية المستهلك بواسطة برامج وفلاشات تلفزيونية مشتركة موجهه لشريحة الطلاب تبث عبر القناة التعليمية? بالاضافة الى إقامة العديد من الفعاليات داخل المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com