الصحــافــة والإعلام

مدير المنطقة الرابعة يكسب أول حكم قضائي ضد صحيفة تقوم بالتشهير والإساءة لرجال الشرطة

حكمت محكمة الصحافة والمطبوعات, على رئيس تحرير صحيفة زاوية المتهم أحمد صالح المكش, حكما?ٍ بالإدانة والتعويض, وذلك في القضية المرفوعة من المقدم ركن خالد أحمد الشمج مدير شرطة المنطقة الرابعة (مدير أمن سنحان وبني بهلول سابقا?ٍ) وآخرين.
وكانت صحيفة زاوية ورئيس تحريرها قاموا بنشر اخبارا?ٍ كاذبة ومغرضة قالت فيها ان ادارة الأمن ممثلة بالشمج تقوم بالتستر والتواطؤ مع عصابات خارجة عن النظام القانون, وغيرها من الاتهامات التي تعمدت الصحيفة نشرها بغرض التضليل والتشهير والإساءة لرجال الشرطة خاصة والمؤسسة الأمنية بشكل عام.
وتضمن منطوق الحكم, إدانة المتهم “المكش” بجريمة السب والإهانة بطريق النشر الكاذب.
كما قضت المحكمة بمعاقبة المحكوم عليه بتعويض المجني عليه بمبلغ ثلاثمائة الف ريال عما لحق به من أضرار بالإضافة الى تغريمه 10 الالاف ريال تورد لخزينة الدولة, عقابا?ٍ له عما اقترفه من جرم.
وقضى الحكم ايضا بإلزام المحكوم عليه بنشر نسخة من الحكم القضائي في الصفحة الاولى من صحيفته.
هذا وقد اكد الكثير من الحقوقيين والصحفيين المتابعين للقضية, أن قرار المحكمة يمثل الحد الأدنى من العقاب المتوقع ضد من يتاجرون بمهنة الصحافة والإعلام, ويسيئون للسلطة الرابعة ورسالتها السامية التي تقوم على اساس المصداقية.. إلا أنهم اعتبر هذا الحكم يمثل في حد ذاته انتصارا?ٍ للأجهزة الأمنية ورجال الشرطة أمام القضاء, وذلك ضد كل من تسول له نفسه الاساءة لرجال الشرطة ومؤسساتها التي هي ملك للشعب, وتقدم في كل يوم العديد من التضحيات من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com