أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يعود بقوة إلى أبين

كشفت مصادر عسكرية في أبين (جنوب اليمن) أن نشاط الجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة قد عاد وبقوة للمحافظة بعد نحو عامين على دحره في معركة مشتركة ضده من قبل الجيش والمواطنين.

وقال المصدر – الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- لـ “خبر” للأنباء: “إن عناصر من القاعدة زرعت الجمعة عبوة ناسفة في الطريق الخلفي الرابط بالطريق الساحلي الدولي لمصفحة عسكرية وطقم عسكري على متنهما عدد من الجنود يتبعون اللواء 111 المرابط في أحور وفي طريق عودتهما للواء.

موضحا أن ذلك صادف مرور سيارة تقل مواطنين من حضرموت وتسبب الانفجار الذي وقع بالقرب من السيارة بجرح مواطنين هما سالم احمد ديان وعبدالله عقيل”.

وأضاف المصدر أن “الانفجار هو الأول من نوعه خلال عامين, مشيرا الى ان هذا الحادث يؤكد عودة تنظيم القاعدة بقوة للمحافظة بعد ان خرج منها أواخر العام 2012م.

وبحسب المصدر العسكري فإن ساحل احور شهد خلال الاسبوعين الماضيين توافد عناصر من القرن الافريقي.. مشيرا?ٍ إلى أن تحركات رصدها صيادون في أحور وشقرة.

وقال إن محافظة أبين في خطر ويمكن ان يعيد القاعدة سيطرته على المحافظة في ظل ما اعتبره انشغال المحافظ بقضايا أخرى وغير مهتم بالجانب الأمني.

الى ذلك قالت مصادر حكومية في أبين إن محافظ ابين طلب من شركة اجريكو العاملة في الطاقة الكهربائية سحب 3 ميجا وات من محطاتها التوليدية في لودر إلا ان مدير مديرية لودر محمد نصيب اعترض وعلق نشاطه الحكومي في المديرية.

وشهدت محافظة أبين? التي تعرضت للدمار جراء معارك الجيش والقاعدة? إلى تخريب وتدمير واسع تظاهرات طالبت بإقالة المحافظ العاقل, متهمة?ٍ إياه بالفساد والمتاجرة بأموال صندوق الإعمار في المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com