اﻹقتـصاديـــة

واي للاتصالات تتقدم ببلاغ للنائب العام

أبدت شركة واي للاتصالات – ثالث مشغل للخدمة في اليمن – مخاوفها من قيام متنفذين بالتدخل بالضغط على الجهات القضائية المعنية للافراج عن أحد المتهمين بالاعتداء المسلح على مديري الشركة.

وفي بلاغ صحفي حصل “يمن جورنال” على نسخة منه تقدمت شركة واي للاتصالات بشكوى عاجلة للنائب العام لمنع المحاولات الحثيثة لوكيل نيابة جنوب غرب الامانة بالافراج عن المدعو/سلمان قاسم المشدلي المتهم بالاعتداء المتكرر على شركة واي ومديرها العام والموظفين.

وأشار البلاغ أن إطلاق سراح المتهم بطرق غير قانونية هو إضرار للاقتصاد الوطني? ويؤثر على سمعة القضاء اليمني? خاصة وأن المتهم المشدلي محتجز على ذمة قضية تهدد الحق العام على الشركة ومديرها وموظفيها وتسئ الى سمعة الاستثمار في اليمن كون معظم أسهم الشركة تعود لمستثمرين خليجين.

وأوضح البلاغ أن القضية المنظورة لدى الشعبة الجزائية الاولى باستئناف الأمانة? وخرجت من نطاق اختصاص النيابة التي تحاول مخالفة القوانين وإطلاق سراح المتهم.

وتبين الوثائق توجيه خطي لوكيل النيابة راوح الفضلي بإمكانية الإفراج عن المتهم و يظهر نفيه وجود أمر قبض قهري رغم اصداره امر القبض بنفسه? الى جانب تعميم في جميع المنافذ والمطارات بالقبض على المتهم المذكور – سلمان المشدلي-.. مع وجود محاولات من جهات نافذة لإصدار مذكرة من ذات النيابة لابطال التعميم عليه واخراجه من القائمة السوداء.

وبحسب الوثائق المرفقة مع البلاغ أن قرار إطلاق سراح المتهم المشدلي جاء من وكيل النيابة راوح الفضلي ذاته الذي أصدر الأمر القهري بالقبض على المتهم… وتظهر أن المتهم يحاكم بقضايا إرهاب لتشكيله وتزعمه عصابة مسلحة قامت بالتهجم على الشركة وحاولت مرات عدة اختطاف والاعتداء ومطارده مديرها وأفراد أسرته.

وتعود حيثيات القضية الى إطلاق المدعو سلمان المشدلي نيران كثيفة على مقر الشركة أثناء تواجد وفد شركة زين السعودية للاتصالات وعلى إثره غادر الوفد فورا الى المطار تحت حراسه مشددة من قوات الأمن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق