أخبار اليمن

فرقة علي محسن تتخلى عن حديقة 21 مارس وتقرر الانتقال الى نهم

قالت مصادر خاصة? أن ترتيبات تجري حاليا?ٍ من أجل إخلاء مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع “المنحلة” استعدادا?ٍ لتسليمها لأمانة العاصمة.

وأوضحت المصادر أن ترتيبات تجريها قيادة المنطقة العسكرية السادسة? وأنها أقرت نقل “الفرقة” إلى المعسكر الواقع في منطقة “فرضة نهم” التابعة لمحافظة صنعاء? والذي يتبع أحد الألوية التي كانت تتبع “الحرس الجمهوري” قبل الهيكلة.

وبحسب موقع “خبر” للأنباء? فإن وزارة الدفاع أقرت كذلك نقل منتسبي المعسكر إلى مقر المدرسة القتالية? وأن قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي? زار الاثنين? مقر المدرسة والتقى بقيادتها مشيرة?ٍ إلى أن الزيارة كانت لترتيب عملية النقل.

وكان أمين العاصمة عبد القادر هلال? أعلن أن الأسبوع الجاري? هو موعد استلام موقع حديقة 21 مارس ?أو ما يعرف بمقر “الفرقة الأولى مدرع”.

وقال أمين العاصمة هلال في مؤتمر صحفي عقده? الأحد قبل الماضي? إن تحديد موعد استلام موقع الحديقة جاء بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وتعاون وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي.

وأوضح هلال أن المجلس المحلي بالأمانة شكل لجنة برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين محمد جمعان ووكيل قطاع الأشغال والمشاريع العامة المهندس معين المحاقري وعضوية آخرين لاستلام الموقع كاملا غير منقوص في الموعد المحدد.

كما أعلن عن تأهل ثمان شركات استشارية متخصصة مبدئيا من أصل 22 شركة استشارية لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي و التصاميم لإنشاء حديقة 21 مارس البالغة مساحتها نحو 50 ألف لبنة (ما يعادل 2 مليون و 200 ألف متر مربع) تمهيدا?ٍ لتحديد التكلفة المالية والمدة الزمنية للتنفيذ .

وأكد أمين العاصمة? أن مشروع حديقة 21 مارس التي تعد ثاني أكبر حديقة في منطقة الشرق الأوسط سيتم تنفيذها وفقا?ٍ لأعلى المواصفات الهندسية والفنية شاملة كافة الجوانب الترفيهية وبما يكفل استفادة كافة الشرائح المجتمعية من هذا المشروع وتوفير كافة عوامل الراحة لمرتاديها من ذوي الدخل المحدود.

ويشمل المشروع إنشاء مدينة ألعاب إلكترونية وحديقتي أطفال وحيوانات ومساحات خضراء وبحيرات اصطناعية إضافة إلى سينما ومسرح ومتحف للتراث.

واستعرضت لجنة المناقصات بأمانة العاصمة المظاريف الخاصة بالأعمال الاستشارية والتصاميم الهندسية لتنفيذ حديقة 21 مارس 2011? تمهيدا لاختيار شركة من الشركات الثمان المتأهلة لتنفيذ المشروع وفقا لأرقى المواصفات الفنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق