أخبار اليمن

مجلس الاعتماد يمهل الجامعات الاهلية التي لديها برمج دراسات عليا 3 اشهر لتصحيح اوضاعها

امهل مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي كافة الجامعات والكليات الاهلية الحاصلة على تراخيص أولية لفتح برامج دراسات عليا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ثلاثة اشهر للتقدم ببرامجها الى المجلس للاعتماد الأكاديمي وفقا لمعايير المستوى الأول من مستويات الاعتماد لبرامج الدراسات العليا المقرة منه.
وأكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور عبد اللطيف حيدر الحكيمي في تصريح صحفي استعداد المجلس تقديم العون والمساندة والاستشارات الفنية لكافة الجامعات والكليات بما يمكنها من وضع خطط عمل تهيئها للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامج الدراسات العليا.
وأهاب الحكيمي بكافة الجامعات والكليات المعنية ببرامج الدراسات العليا سرعة تقديم برامجها إلى المجلس خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر كحد أقصى ? ما لم سيضطر المجلس إلى إعلان قائمة ببرامج الدراسات العليا غير المعتمدة ?وذلك بصفته الجهة المختصة و المخولة بمنح الموافقة على فتح وتقييم جودة تلك البرامج الأكاديمية.
وأشار رئيس المجلس إلى أن تلك الإجراءات تأتي في ضوء سياسيات وتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الهادفة إلى ضمان جودة مخرجات التعليم في جميع مؤسسات التعليم العالي .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق