أخبار اليمن

جمال بنعمر يغازل حزب المؤتمر بعد توتر دام لعدة اشهر

قال المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر ان حزب المؤتمر الشعبي العام الشريك في حكومة الوفاق الوطني سيكون شريكا فاعلا وسيكون له دور قيادي في المستقبل ..مشيرا الى ان المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود من قبل الجميع حتى استكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية.

واوضح بن عمر خلال لقاءه بقيادات في حزب المؤتمر الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ان قرار مجلس الأمن الأخير رقم /2140/ لا يستهدف ولا يتقصد الأفراد والكيانات لكنه يسعى للضغط على الأطراف والكيانات والاطراف المنخرطة في التسوية السياسية للعمل على تنفيذ مخرجات الحوار.

وقال ان اليمن شكل الدولة الاستثنائية التي تحظى بإجماع اقليمي ودولي فيما يتصل بحماية وحدته وأمنه وازدهاره الاقتصادي.

وكانت اتهامات متبادلة وخلافات حادة نشبت بين المؤتمر ومبعوث الامم المتحدة, واستمرت عدة اشهر, على خلفية الاتهامات غير المباشرة للاخير ضد من وصفهم بمعرقلي الحوار وفي مقدمتهم الرئيس السابق, الامر الذي دفع المؤتمر الى اتهام بن عمر بالانحياز.

من جانبها أكدت قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه على اهمية الدور المحوري للرئيس السابق في انجاح التسوية السياسية وترسيخ مبدأ الحوار والتداول السلمي للسلطة كثقافة سياسية حين كان في السلطة وهو خارجها .

وأكد الأمين العام المساعد للمؤتمر عارف الزوكا تمسك الحزب بالخيار السلمي والحوار وصولا إلى تجسيد مفردات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن بشأن الازمة في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com