أخبار اليمن

ساخطون: توكل نائمة لعن الله من أيقظها

اثار تدخل توكل كرمان في الشأن المصري غضب المصريين وسخريتهم مؤكدين أن بلادها تمر بأزمات معقدة وكل همها الجماعة.

ردود توكل كرمان على مقال للمستشار الإعلامي للرئيس المصري اثار ايضا اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوكل العضوة في جماعة الإخوان المسلمين تستخدم بنشاط مواقع التواصل الاجتماعي خاصة لمهاجمة الجيش المصري والمصريين والانتصار لجماعة الإخوان.

وكتبت توكل “حين يكتب ضدك المستشار الإعلامي للرئيس المعين من قبل الانقلاب العسكري الفاشي في مصر? الذي أطاح بمكتسبات ثورة مصر العظيمة وديمقراطيتها الناشئة فهذا فقط دليل على أنك في الجانب الصحيح من التاريخ”.

وأضافت “صفوة القول.. إنكم فشلتم في استثمار ثورة يناير العظيمة لصالح تقدم مصر وازدهارها? وفي بناء نفوذها ومجدها العالمي? وحولتموها إلى مجرد تابعة ذليلة تركع تحت أقدام شيوخ النفط وترتهن لنزواتهم وأهوائهم#يسقط_حكم_العسكر“.

ويثير تدخل توكل في الشأن المصري غضب المصريين وسخريتهم مؤكدين أن بلادها غارقة في الفقر وتمر بأزمات معقدة ولم تفعل لها شيئا بل كانت سببا في تقسيمها لأن كل همها الجماعة.

وفي سلسلة تغريدات نشرتها أمس شككت كرمان مسبقا في نتيجة الانتخابات الرئاسية المرتقبة في مصر? وانتقدت المرشح المحتمل? حمدين صباحي? قائلة إنه “كومبارس”. ووصفت في تغريدات سابقة قطر بـ”الدولة العظمى” على إثر سحب سفراء دول خليجية منها. وقالت “أحبك يا قطر ونصرك مثل القضاء ومثل القدر”.

وأكد مغردون “فليعلم القاصي والداني من أبناء الشعب اليمني أن قطر هي من اشترت جائزة نوبل لكرمان”.

وفي المقال الذي أثار جنون كرمان قال أحمد المسلماني? إن “جائزة نوبل للسلام فقدت الهيبة? وأصبحت عبئا على جوائز نوبل في المجالات الأخرى”. ولفت في مقال نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط? الثلاثاء? تحت عنوان “طفلة تلهو بجائزة نوبل”? الانتباه إلى خطورة ما تضمنته وثائق الجائزة التي منحت لتوكل كرمان من أن جانبا من أهدافها هو “إلغاء الجيوش” تحت دعوى “إلغاء الحروب”.

ووصف المسلماني منح الجائزة لتوكل كرمان أنه هبوط بـ”نوبل وليس صعودا بتوكل”? مضيفا “توكل كرمان التي لا تستطيع رسم رؤية لمدرستها أو قريتها أصبحت تشارك في لجنة أممية لرسم رؤية جديدة للعالم? ثم اختارتها مجلة (فورين بوليسي) الأفضل ضمن أهم 100 مفكر في العالم? لتصبح أول مفكرة بلا فكر? وجعلت الجميع يتساءل: ما هو مستوى الـ (99) مفكرا الآخرين إذا كانت شخصية متواضعة عقلي??ٍا مثل (توكل) في المركز الأول?”.

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أن “توكل كرمان صعدت من الصفر إلى الصفر في زمن محدود? وكل ذلك لأنها عضوة في جماعة الإخوان المسلمين باليمن”.

وأكد مغردون أن رد توكل على المسلماني أكبر دليل على أن كل ما قاله صحيح فهو يتحدث عن الأدب والفكر وهي ترد عليه أن مصر أصبحت ذليلة تحت أقدام شيوخ النفط .

وأكد نشطاء “نحن لا نركع إلا لله? وشيوخ النفط محترمون يعرفون قيمة مصر وقالوا لو سقطت مصر لسقطت الأمة”.

وهاجم يمنيون توكل كرمان مؤكدين أنها سبب تأخر اليمن.

وعلق مغرد يمني تحت عنوان “التخلف الهمجي” “لم تصدق توكل نفسها حين انضمت للتنظيم الدولي للإخوان ضمن إطار جناحه العسكري حزب الإصلاح في فترة كان الاستقطاب يجري على قدم وساق لهذا الجناح الإرهابي. وبعد أن تدربت على فن التخاطب وكتابة المقالات المقتبسة من والدها وأخوالها? أسهمت في العديد من الجرائم المتعلقة بدفع الشباب العفوي نحو الموت تنفيذا لهدف التنظيم الدولي للإخوان كما أنها تبتز خزانة الدولة بشكل مستمر”.

وغرد “مواطن يمني”: عذرا شعب مصر.. المثل عندنا في اليمن يقول.. توكل نائمة لعن الله من أيقظها? الهبلة عميلة قطر والأميركان”.

ودعتها مغردات إلى أن تجعل قضيتها منع زواج فتيات الـ7 سنوات في اليمن أفضل من أن تتطاول على بلد الـ7 آلاف عام حضارة.

حريدة البشائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com