أخبار اليمن

توكل كرمان تتعهد بحل حزب الإصلاح في اليمن بسبب ترسانة الاسلحة

نفت الناشطة توكل كرمان وجود اية أسلحة لدى حزب التجمع اليمني للإصلاح (الاخوان المسلمين) في اليمن? مؤكدة انه حزب سياسي مدني.

وتعهدت كرمان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه حين يثبت ان الاصلاح يمتلك ترسانة اسلحة فلن نكتفي بالمطالبة بنزع سلاحه بل بحله ايضا.

وهاجمت كرمان في تصرحها جماعة الحوثي قائلة ” دعوا المبررات الواهية للإبقاء على ترسانتكم المسلحة الثقيلة والتي يرابط منها قرابة سبعين دبابة على تخوم صنعاء? سواء تلك التي نهبتموها من الدولة او عبر سفن الاسلحة القادمة من قم واخواتها”.

وتأتي تصريحات توكل كرمان مخالفة لما يجري في الواقع, حيث ثبت امتلاك قيادات الحزب لأسلحة ومعدات ثقيلة دفعوا بها خلال الحروب والمنازعات المسلحة التي شهدتها الكثير من المحافظات اليمنية, ومن تلك الحروب التي شارك فيها حزب الاسلاح مستخدمين مختلف الاسلحة “حرب الحصبة بالعاصمة صنعاء” وذلك عبر حميد الأحمر الذي أكد بأنه دفع نصف ثروته لاسقاط النظام السابق, بالاضافة الى ترسانة الاسلحة التي استخدمتها عناصر الاصلاح في مهاجمة المعسكرات الواقعة في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء عبر الحنق.. ناهيك عن الحروب في عمران والجوف وإب بين الاصلاحيين والحوثيين.

ومنذ العام 2011م أقدمت عناصر الاخوان على مهاجمة معسكرات اللواء 115 مشاة والسيطرة على كل أسلحته ومعداته الحربية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بعد إجبار منتسبي اللواء بناء على توجيهات علي محسن بمغادرتهم.. وعقب ذلك سيطر عليه الاخوان عبر الشيخ حسن ابكر وقيادات اخرى من تنظيم الاخوان وشرعوا بأداء المهام العسكرية التي كان يقوم بها اللواء بشكل خاص حيث تم تحويل هذا اللواء الى موقع لتدريب العناصر التي يتم تصديرها للقتال في سوريا ومصر وغيرها..

وكانت تقارير استخباراتية كشفت لوسائل الاعلام العام الماضي عن وجود معسكر تدريبي في منطقة باب المندب ويضم قرابة ستة آلاف شخص بينهم عناصر اجنبية من الصومال والقرن الأفريقي? ويتم نقلهم عبر طائرات تركية وقطرية وامريكية خاصة بعد تدريبهم وتجهيزهم للقتال في سوريا ويشرف على هذه التدريبات من المعسكرات المستحدثة شخصيات بارزة في جماعة الاخوان أبرزهم الاخواني محمد الحزمي النائب عن حزب الاصلاح في البرلمان.

وهناك ثلاثة معسكرات تابعة للاخوان في محافظة حجة تضم أكثر من 9 آلاف شخص يتلقون تدريبات مكثفة على مختلف الأسلحة وكيفية صناعة المتفجرات وتخضع تلك المعسكرات لحماية قيادات عسكرية بارزة أهمها علي محسن وتقع هذه المعسكرات في مديريات عبس حيران الساحل التهامي وتحديدا?ٍ منطقة ميدي إضافة الى بكيل المير? وكعيدنة وغيرها? وتمثل هذه المعسكرات خطورة كبيرة? لأنها قابلة للانفجار في أية لحظة بحكم تماسها المباشر مع معسكرات للحوثيين في محافظة حجة.

وفي مديرية أرحب توجد أهم معسكرات الاخوان وتحديدا?ٍ في بيت الحنق عزلة الزنداني التي تعتبر أحد المعسكرات التي يتم فيها إعداد وتدريب عناصر الاخوان? كما توجد عدد من المواقع الصغيرة للتنظيم في مديرية نهم وتحديدا?ٍ في منطقة نقيل ابن غيلان وبيت دهرة وكلتا المديريتين تقعان في النطاق الجغرافي لمحافظة الصفاء التي توجد فيها معسكرات اخرى تابعة للاخوان بمنطقة خولان الطيال.

وأمام تلك الحروب التي خاضها الاصلاحيين ولا زالوا يخوضونها حتى اليوم والمعسكرات في العديد من المناطق اليمنية, فإنه من الواجب على توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام أن تفي بوعودها في المطالبة بنزع السلاح من قيادات الاصلاح وخاصة في صنعاء والجوف ومأرب وحجة وحضرموت وذمار وتعز .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق