حـــوارات

رئيس لجنة القضاء والعدل “قطران” يفتح النار على الاصلاح في اليمن ويحذر من الأخونة

لأن اليمن يمثل الدولة الأهم لمصر والعمق الاستراتيجي لها? وفي ظل سيطرة الجماعة على مقاليد الحكم فيه?, كشف القاضي عبد الوهاب قطران رئيس لجنة القضاء والعدل? بجبهة “إنقاذ الثورة السلمية” والتي تقود حراكا ثوريا ضد حكم الإخوان باليمن لـ”الدستور”? أن جماعة الإخوان استطاعت تنفيذ سيناريو أخونة الدولة اليمنية? وذلك بالقضاء والداخلية والجيش? لافتا إلى أن الإخوان استطاعوا شراء العديد من القوى السياسية? لافتا إلى أن الشعب اليمني كان أكثر سعادة بثورة 30 يونيو ويحلم بأن يكون هناك قائد باليمن كالمشير عبد الفتاح السيسي وإلى نص الحوار..

بداية نريد أن نعرف من هو القاضي عبد الوهاب قطران?

القاضي عبد الوهاب قطران رئيس محكمة باليمن سابقا ورئيس لجنة القضاء والعدل في جبهة إنقاذ الثورة? وواجهت أخونة القضاء التى ينفذها حزب الإصلاح? الذراع السياسية لجماعة الإخوان باليمن? وتلقينا تهديدات من قبل جماعة الإخوان بالاغتيال والتصفية الجسدية? لذلك لجأنا إلى مصر.

كيف ترى معركة أخونة الجماعة للقضاء اليمني?

الشعب اليمني والقوى الثورية والوطنية والشبابية تخوض معركة ضارية ضد أخونة الدولة اليمنية? فحزب الإصلاح اليمني يقوم بسياسية التمكين لجماعة الإخوان في الدولة اليمنية بمختلف مفاصل ومؤسسات الدولة التي سقطت تحت سيناريو الأخونة باسم التطهير? فالأخونة لا تقف عند القضاء? فقد امتدت لمؤسسات الجيش اليمني والأجهزة السياسية باليمن? وفي مقدمتها جهاز الأمن السياسي? بخلاف الوزارات المختلفة ومنها التربية والتعليم والوزارات الخدمية وهو ما كان يحدث في مصر.

كيف تقوم الجماعة بأخونة القضاء?

قام حزب الإصلاح الذراع السياسية للإخوان باليمن ممثلا في وزير العدل القاضي مرشد العرشاني وبدعم من حليفهم اللواء علي محسن الأحمر بخطوات عدة يستشف معها وجود خطة لوضع اليد على القضاء اليمني? وذلك في موازاة الخطوات التي قاموا بها للسيطرة على الجيش اليمني عبر قرارات جمهورية أصدرها الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي بعضها معلن والآخر سري وخفي.

وبما لا يقل خطورة كانت الخطوات المتخذة بشأن المعهد العالي للقضاء الذي ركزوا عليه منذ الوهلة الأولى, فكان أهم مكسب لهم هو تعيين العميد الركن الدكتور عبد الله العلفي عميدا للمعهد العالي للقضاء, ومعها بدأت أخونة القضاء عبر تغيرات قام بها”العلفي” بالمعهد? فقد قام بتعيين الشيخ السلفي محمد الصادق المغلس عضو هيئة تدريس بمعهد القضاء? برغم أنه ليس أكاديميا? ولكن لأنه أحد قيادات حزب الإصلاح, فالإخوان الآن يسعون إلى السيطرة على القضاء من خلال طرق ملتوية? وإجراءات انتقائية.

وبعد ذلك تعيين القاضي عبد الله عبد الوهاب عضوا?ٍ في هيئة التفتيش بوزارة العدل? واليوم في طريقهم لتعيين أكثر من 100 في النيابة من عناصرهم أو الموالين لهم كقضاة حكم بالمخالفة الصريحة لقانون السلطة القضائية الذي يشترط في من يعين في المحاكم أن يكون حاصلا?ٍ على شهادة المعهد العالي للقضاء بعد الشهادة الجامعية.

كيف تري علاقة إخوان اليمن بالجماعة الأم بمصر?

العلاقة قديمة منذ تأسيس حسن البنا للجماعة? فالإخوان نقلوا مركزهم من مصر إلى اليمن والجماعة تركز على اليمن منذ تأسيسها علي يد حسن البنا? لأن حسن البنا قال ” عليكم باليمن لأنها يبعث منها نور الإسلام? وانتشار الدعوة? لأن اليمن بيئة وتربة خصبة لانتشار فكر حسن البنا باليمن? لأنه مجتمع منغلق وازداد انغلاقا وتشددا خلال المرحلة الماضية فلا يوجد دور مسارح والسينما? وتم نقل الجماعة الأم إلى اليمن.

من يحكم اليمن الآن?

حقيقة معروفة والكل يفهمها أن من يحكم اليمن اليوم هم حزب الإصلاح الإخواني? والرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي مجرد غطاء يتستر وراءه جماعة الإخوان? فالإخوان لديهم مراكز قوة وتتمثل بدرجة أساسية في القوة العسكرية المتمثلة في اللواء علي محسن الأحمر? بالإضافة إلى الجناح القبلي? والذي يمثلهم أولاد الأحمر, والمركز الديني المتمثل بعبد المجيد الزنداني, ومجموعة أخرى من رجال الدين, وهم الذين يحكمون اليمن الآن والرئيس عبد ربه ديكور ليس أكثر.

وكل القرائن تؤكد سيطرة حزب الإخوان على مقدرات الحكم في اليمن, فأنا أستدل إلى معطيات تجري على أرض الواقع? فهؤلاء كما أسلفت يحكمون البلاد ولا يريدون سوى أن يكون رئيس الدولة ورئيس الحكومة واجهة? فمثلا?ٍ في مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات وصل التبجح بالشيخ حميد الأحمر للقول حينما س?ْئل عما يقوم به الرئيس هادي? أجاب: “ونعم به لولا أنه هنأ الرئيس المصري عدلي منصور عقب نجاح ثورة 30 يونيو وسقوط حكم الإخوان بمصر? وما كان ينبغي أن يقول ذلك على رئيس الجمهورية اليمنية? فهل كان ينبغي أن يستأذن الرئيس من هذا الحزب لتهنئة الرئيس المصري? وهكذا وصل بهم الحال.

ونؤكد أن اليمن في أسوأ حالاته? ونأمل من مصر بعد أن تقف على قدميها أن تقدم الدعم والمساندة لمواجهة أخونة الجيش والقضاء وسيطرة جماعة الإخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com