عربي ودولي

السعودية تصدر ملحقا اضافيا يوضح من يشملهم قرار حظر الاخوان المسلمين

اصدرت وزارة الداخلية ملحقا اضافيا لقرار اعتبار الاخوان المسلمون منظمة ارهابية يشمل ذلك كل مواطن سعودي أو مقيم عند القيام بأي أمر من الأمور الآتية:

1ـ الدعوة للفكر الإلحادي بأي صورة كانت? أو التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي التي قامت عليها هذه البلاد.

2ـ كل من يخلع البيعة التي في عنقه لولاة الأمر في هذه البلاد? أو يبايع أي حزب? أو تنظيم? أو تيار? أو جماعة? أو فرد في الداخل أو الخارج.

3ـ المشاركة? أو الدعوة? أو التحريض على القتال في أماكن الصراعات بالدول الأخرى? أو الإفتاء بذلك.

4ـ كل من يقوم بتأييد التنظيمات? أو الجماعات? أو التيارات? أو التجمعات? أو الأحزاب? أو إظهار الانتماء لها? أو التعاطف معها? أو الترويج لها? أو عقد اجتماعات تحت مظلتها? سواء داخل المملكة أو خارجها? ويشمل ذلك المشاركة في جميع وسائل الإعلام المسموعة? أو المقروءة? أو المرئية? ووسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها? المسموعة? أو المقروءة? أو المرئية? ومواقع الإنترنت? أو تداول مضامينها بأي صورة كانت? أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات? أو أي رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.

5ـ التبرع أو الدعم? سواء كان نقديا?ٍ أو عينيا?ٍ? للمنظمات? أو التيارات? أو الجماعات الإرهابية أو المتطرفة? أو إيواء من ينتمي إليها? أو يروج لها داخل المملكة أو خارجها.

6ـ الاتصال أو التواصل مع أي من الجماعات? أو التيارات? أو الأفراد المعادين للمملكة.

7ـ الولاء لدولة أجنبية? أو الارتباط بها? أو التواصل معها بقصد الإساءة لوحدة واستقرار أمن المملكة وشعبها.

8ـ السعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية? أو الدعوة? أو المشاركة? أو الترويج? أو التحريض على الاعتصامات? أو المظاهرات? أو التجمعات? أو البيانات الجماعية بأي دعوى أو صورة كانت? أو كل ما يمس وحدة واستقرار المملكة بأي وسيلة كانت.

9ـ حضور مؤتمرات? أو ندوات? أو تجمعات في الداخل أو الخارج تستهدف الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في المجتمع.

10ـ التعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.

11ـ التحريض? أو استعداء دول? أو هيئات? أو منظمات دولية ضد المملكة.

وتشير وزارة الداخلية بأنه تمت موافقة المقام الكريم على ما جاء بهذه المقترحات وصدر الأمر الكريم رقم 16820 وتاريخ 5/5/1435هـ باعتمادها? وأن يبدأ تنفيذ هذا الأمر اعتبارا?ٍ من يوم الأحد 8/5/1435هـ? الموافق 6 مارس 2014م? وأن من يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ ستتم محاسبته على كافة تجاوزاته السابقة? واللاحقة لهذا البيان? كما أمر المقام الكريم بأن يمنح كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت مهلة إضافية? مدتها 15 يوما?ٍ اعتبارا?ٍ من صدور هذا البيان لمراجعة النفس والعودة عاجلا?ٍ إلى وطنهم? سائلين الله أن يفتح على صدورهم? وأن يعودوا إلى رشدهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق