أخبار اليمن

الرئيس هادي يتعهد لمحلي عمران بإقالة المحافظ دماج

وعد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي? قيادة السلطة المحلية بمحافظة عمران (شمال اليمن)? بإقالة المحافظ محمد حسن دماج.

وقال أمين عام المجلس المحلي بعمران صالح زمام المخلوس في تصريح خاص لـ”خبر” للأنباء? “إن الرئيس هادي وعدهم خلال لقائهم? الخميس? بتغيير المحافظ دماج ودعم التنمية والاستقرار والسلم الاجتماعي”.

وأضاف المخلوس? “إن رئيس الجمهورية أشاد بدور أبناء عمران في مختلف المحافل السياسية? ودعاهم إلى تكاتف الجهود لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل”? وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية عب?رت عن شكرها وتقديرها لجهود الرئيس هادي في الاهتمام بالمحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”? أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور التقى بقيادة المجلس المحلي لمحافظة عمران? بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وقائد قوات الاحتياط العام اللواء الركن علي الجائفي? المستقيل من لجنة الوساطة بين الحوثيين والإصلاحيين في همدان.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع لقاء قبلي ضم جميع قبائل وأطياف عمران ع?ْقد? الخميس? أقر خروجهم (الجمعة) في مسيرة سلمية للمطالبة بإقالة قيادة السلطة المحلية? وفي مقدمتهم المحافظ محمد حسن دماج? وقائد اللواء 310? العميد الركن حميد القشيبي? ومدير الأمن السياسي في عمران أحمد رزق? كما شدد اللقاء القبلي على ضرورة رفع النقاط والاستحداثات العسكرية التابعة لقوات الجيش وقوات اللواء 310.

ولم تكشف الوكالة الرسمية عن تفاصيل ما دار في لقاء الرئاسة وسلطة عمران ووزارة الدفاع وقوات الاحتياط العام? واكتفت بإشارة الرئيس هادي إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بأوضاع محافظة عمران والنهوض بالتنمية فيها? وحثه كافة أبناء المحافظة على ضرورة مساندة جهود الدولة في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق