اﻹقتـصاديـــة

ميناء المكلا يحتضن لقاء بين رجال المال والأعمال بحضرموت ومسئولي الخط الملاحي العالمي

عقد صباح اليوم بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية لقاء ضم قيادة المؤسسة مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت و شركة مدترينيان للملاحة (MSC)وجمع من رجال المال والأعمال بمحافظة حضرموت .

و تطرق اللقاء إلى مناقشة مزايا الخط الملاحي العالمي (MSC) والسبل الكفيلة بتخفيض كلفة الشحن والتفريغ للحاويات مع ضرورة التعاون والتواصل بين التجار والمستثمرين والشركة الملاحية (MSC) .

و أكد القبطان أسامة علي سالم قاسم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية أن المؤسسة قدمت جميع التسهيلات الممكنة للخط الملاحي وهيأت الميناء وجعلته جاهزا لاستقبال بواخر الحاويات في إي وقت دون تأخير أو صعوبات ? حرصا?ٍ منها على تنشيط الحركة الملاحية والتجارية للميناء بما يسهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة .

مشددا?ٍ على ضرورة تفاعل التجار والمستثمرين بالشحن والتفريغ لبضائعهم بميناء المكلا عبر الخط العالمي لما يقدمه من خدمات و مزايا ? مؤكدا على التواصل والتنسيق بين المؤسسة والتجار ورجال المال والأعمال و الغرفة التجارية و مكتب شركة مدتيرينيان (MSC) لتذليل كافة الصعاب وضمان استمرارية عمل الخط .

ونوه المدير الإقليمي لشركة (MSC) السيد ساراة تشاندرا أن الخط الملاحي قد جاء إلى ميناء المكلا لخدمة التجار والمستثمرين والراغبين في التبادل التجاري مع أقطار العالم المختلفة وان ما يقدمه من مزايا بنقل الحاويات من والى ميناء المكلا يخدم المنطقة اقتصاديا?ٍ وان ما يتعلق بالكلفة فهي بسبب ما يقدمه الخط من تأمين على البضائع من المخاطر و الخصائص التشغيلية للخط وقال إننا تعاملنا لأول مره مع ميناء المكلا وعدم معرفتنا بطبيعة النشاط التجاري في المنطقة جعل هناك فوارق في التكلفة .

و شدد على ضرورة تواصل التجار معنا وان كلفتنا في الشحن والتفريغ هي قابله للتفاوض والنقاش مع أي شخص يريد التعامل معنا وأننا نرحب بكافة ملاحظاتكم ونعتبرها تفاعل ورغبه في التعامل معنا ونحن نأخذ بعين الاعتبار موضوع الكلفة وسنقوم بتخفيضها وجعلها مقبولة و مناسبة للجميع .

وجاء تنويه المدير الإقليمي للخط الملاحي توضيحا لما طرحه عدد من التجار ورجال الأعمال من ضرورة تخفيض كلفة نقل الحاويات إلى ميناء المكلا عبر الخط (MSC) و جعلها كلفة منافسة للخطوط الملاحية الأخرى و مقاربه لكلفة الشحن والتفريغ في الموانئ الأخرى في عدن والحديدة لما له من دور?ٍ في تحفيز التجار في التعامل مع الخط (MSC) بشكل مستمر و حثهم على جلب عدد اكبر من الحاويات وسيعود ذلك العمل بالنفع والفائدة للجميع .

حضر الاجتماع الأخ فارس خالد بن هلابي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت و الأخت أوسان محمد باحسين مدير عام الغرفة بمحافظة حضرموت وعدد من مدراء الإدارات بالمؤسسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com