أخبار اليمن

مسئول حكومي يبرر انقطاع الكهرباء ويؤكد استمرار الظلام حتى وصول الخبير الأجنبي

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء ” أن إستمرار إنقطاع التيار الكهرباء عن العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية ناجم عن خروج أحد تربينات محطة مأرب الغازية عن الخدمة جراء كثرة الإعتداءات التخريبية على خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية مأرب – صنعاء .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أعمال الصيانة لهذا التربين الذي كان يعمل بطاقة توليدية تبلغ 200 ميجاوات ?وشرعت الفرق الفنية والهندسية بها اليومين الماضيين? تطلب التواصل مع شركة سيمنس الألمانية لأرسال أحد خبرائها لمساعدة الفرق على إستكمال أعمال الصيانة بصورة عاجلة ولضمان عودة التوربين للعمل بكامل طاقة.. وهذا مايشير الى استمرار انقطاع الكهرباء لعدة ايام قادمة.

وأشار إلى التحذيرات المستمرة التي أطلقتها وزارة الكهرباء بشأن الأضرار الجسيمة التي قد تلحق بمحطة مأرب الغازية جراء مواصلة الإعتداء على خطوط وأبراج نقل الطاقة مأرب – صنعاء .. مبينا أن المحطة تعرضت خلال الأعوام الثلاثة الماضية لأكثر من 200 إعتداء تخريبي وهو ما نجم عنها خسائر مالية مباشرة تفوق الـ 52 مليار ريال .

وأكد المصدر أن الفرق الهندسية والفنية تعمل بكل طاقتها لإعادة التيار الكهربائي .. منوها بأن وزير الكهرباء شكل لجنة طوارئ برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء لمتابعة إصلاح التربين وإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com