أخبار اليمن

صاحب فتوى تكفير الجنوبيين يصدر فتوى جديدة بخصوص قرارات السعودية

خاطب رجل الدين اليمني البارز وصاحب فتوى تكفير الجنوبيين الشهيرة والصادر في منصف تسعينات القرن الماضي , المملكة العربية السعودية قائلا?ٍ ” من اعطى الحق لمن أطلق على غيره بأنه “إرهابي أن يستبيح ماله ? وقد يصل اﻷمر إلى استباحة الدم”.

واوضح الشيخ عبد الوهاب الديلمي في فتوى جديدة نشرها على موقعه الرسمي ان ” من صفات المنافقين الفجور عند الخصومة (وإذا خاصم) فجر كما جاء عن النبي صل الله عليه وآله وسلم , فكيف حال من يفجر مع من ليس بينه وبينه خصومة ? بل باختلاق الكذب على الطرف اﻵخر البريء ? كالذى يطلق على غيره بأنه إرهابي بدن برهان? أليس هذا من اﻹفك الذي هو أقبح الكذب?”.

وقال الديلمي في فتواه الجديدة ان ” الجماعة التي أطلق عليها (إرهابية) لو كانت من تجار المخدات او المروجي للفساد في اﻷرض او الذين يحكمون بغير شرع الله أو الموالين ﻷعداء الله ??? هل كان سيطلق عليهم مثل هذا الوصف?”.

وتساءل الشيخ الديلمي قائلا?ٍ ” ألم يكن هدف هذه الجماعة هو: تربية الشباب على المنهج الوسط ? ونشر العلم? واﻻجتهاد في توسيع نطاق العمل الخيري ? ونصح الحاكم ? ومديدها إلى كل من يتعاون معها على البر والتقوى فما الذي أخاف الحكام منها?”.

وعن من وصفها بثالثة اﻷثافي قال الديلمي ” من اعطى الحق لمن أطلق على غيره بأنه “إرهابي أن يستبيح ماله ? وقد يصل اﻷمر إلى استباحة الدم ? , ألم يعصم الإسلام مال وعرض المسلم ? إﻻ أن يرتكب موجبا لذلك? , وهل الموجب ﻻستباحة الدم? والمال? والعرض? هي اﻷهواءوالخوف على على عروش الظلمة ? أم أن الإسلام هو الحكم? وهل حكم بشرع الله عند من يتشدقون بأنهم يحكمونه?”.

وعرف عن الشيخ عبد الوهاب الديلمي وزير عدل اليمن ابان الحرب على الجنوب من خلال فتوى شهيرة اباح فيها دماء الجنوبيين بحسب نصها .

المصدر: عدن الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com