أخبار اليمن

محافظ تعز يعلن الحرب على المخربين ويعد بإقليم يفوق التوقعات

القى محافظ محافظة تعز شوقي هائل سعيد انعم كلمة, حملت في طياتها الكثير من المعاني السامية التي أكدت على مدى حنكته وسعيه الى حل الخلافات والوصول بالمحافظة الى بر الامان.

ووجه شوقي احمد هائل? الاجهزة الامنية بالمحافظة? أن تضرب بيد من حديد كل المخالفين والخارجين عن النظام والقانون أيا?ٍ كانوا.. مؤكدا أن مرحلة قطع الشوارع وتعطيل مصالح المواطنين أمر لم يعد مقبولا?ٍ على الاطلاق.

ووجه شوقي هائل? مدير شرطة تعز? بعمل تصور شامل لإجراء تغييرات في الأجهزة الأمنية بالمحافظة وأقسام الشرطة وإدارات أمن المديريات اعتمادا?ٍ على مبدأ التخصص والكفاءة والنزاهة في العمل.

واحتفت السلطة المحلية بتعز? الاثنين? بتكريم 400 من المبرزين في المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمحافظة? بالإضافة الى توزيع 24 طقما?ٍ أمنيا?ٍ, 20 منها دعم من السلطة المحلية, و4 أطقم دعم من وزارة الداخلية لأقسام الشرطة وإدارات أمن مديريات المدينة بتكلفة تقديرية بلغت 149 مليون ريال وكذا تدشين العمل في بناء وتأثيث وتجهيز 10 أقسام شرطة نموذجية بتكلفة مليار و300 مليون ريال لتحسين الأداء الأمني ورفع قدرات الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

واكد المحافظ شوقي -الذي يرأس اللجنة الامنية- أن التكريم يهدف الى دعم وتشجيع ورفع معنويات منتسبي الأمن والجيش بالمحافظة الذين يؤدون أعمالهم بتفان?ُ وإخلاص من أجل أمن واستقرار المواطنين وضبط العناصر الخارجة عن النظام والقانون ومكافحة التهريب.

واشار الى أن القوات المسلحة والأمن تعمل وفق إدارة وطنية بعيدا?ٍ عن الموجهات السياسية أو الحزبية وأن ولاءها لله ثم للوطن والشعب والوحدة.. لافتا الى أن الجانب الأمني بتعز شهد تحسنا?ٍ ملحوظا?ٍ بفضل توحيد كل الجهود المخلصة من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية التي تعمل بصورة متناغمة وبروح الفريق الواحد أفضل من أي محافظة آخري.

وقال: إن رفد الأجهزة الأمنية بـ 24 طقما?ٍ أمنيا?ٍ وكذا بناء وتجهيز 10 أقسام شرطة نموذجية سيسهم في إحداث نقلة نوعية على الجانب الأمني وسيحد من الاختلالات الأمنية التي تشهدها المحافظة, مشيرا الى أن أجهزة الأمن بالمحافظة تعاني من قصور كبير في الجوانب التشغيلية والامكانات المطلوبة لأداء واجبها على المستوى المطلوب.

وتحدث شوقي عن موازنة تعز عاصمة للثقافة? وقال: عملت السلطة المحلية لاعتماد مليارين و100 مليون ريال بتمويل خارجي بالإضافة الى 200 مليون ريال بتمويل مركزي ومساهمة القطاع الخاص بمبلغ 800 مليون ريال لدعم جهود الأمن والاستقرار ورفع قدرات الأجهزة الأمنية على مدى سنوات خطة تعز عاصمة للثقافة من الفترة 2014 ـ 2016م, مشيرا الى أنه يجري متابعة التمويل والبدء بمباشرة التنفيذ بالتنسيق مع الجهات الممولة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com