السياحـة والاثار

وزير السياحة يلتقي ممثلي شركات سياحة أوروبية ضمن مشاركته في معرض برلين 2014

التقى وزير السياحة الدكتور قاسم سلام على هامش مشاركة اليمن في فعاليات معرض (أي. تي. بي) المقام حاليا في العاصمة الألمانية برلين? عددا من ممثلي شركات السياحة والسفر والعلاقات العامة والإعلام الأوروبية والألمانية المشاركة في فعاليات المعرض المستمر حتى 9 الشهر.

وشملت اللقاءات ممثلين عن شركة ( ( Dunira الأوروبية للعلاقات العامة ? وشركة (دبليو. تي. ام) الممثل السابق لليمن في بريطانيا? وشركة (تي تي جي )? بالإضافة إلى مقابلات صحفية مع عدد من وسائل الإعلام الأوروبية المقروءة والمسموعة والمرئية? منها تلفزيون ألمانيا والإذاعة الألمانية (القسم العربي) ومجلة (خبر) المهتمة بشئون الجاليات العربية والإسلامية في أوروبا .

وتطرقت اللقاءات إلى الأوضاع السياحية في اليمن والتوجهات الحكومية نحو تطوير البنى التحية السياحية وأهم المشاريع والفرص الاستثمارية وما يمنحه قانون الاستثمار في اليمن من مزايا للمستثمرين الأجانب في المجالات السياحية.

كما سلطت اللقاءات الضوء على حقيقة الوضع الأمني في اليمن ? والمعالجات التي تقوم بها الحكومة باتجاه خلق بيئة سياحية قادرة على استيعاب السياحة الوافدة من أوروبا وخصوصا من ألمانيا التي تمثل نافذه اليمن الرئيسية للقدوم السياحي.

حيث أشار الوزير سلام إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة بهذا الجانب? مؤكدا أن زيادة الطلب الألماني على المنتج السياحي اليمني? يتركز على ثلاثة جوانب رئيسية تتمثل في الطبيعة الخلابة والتاريخ الحضاري العريق والتنوع المناخي المتمثل في الصحراء والشمس الساطعة.

هذا وكان عدد من منظمو المعرض أشادوا بالمشاركة اليمنية لهذا العام وما يشهده الجناح اليمني في يومه الثاني من إقبال واسع من قبل الشركات المفوجة للسياحة على مستوى العالم وإبرام عدد من عقود وصفقات التفويج بين الشركات الوطنية والأجنبية المفوجة للسياح .

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com