ثقافــة وفنــون

سعيد حمدان مديرأ?ٍ جديدا?ٍ لجائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن تعيين الأستاذ سعيد حمدان مديرا?ٍ جديدا?ٍ للجائزة ابتداء?ٍ من يناير/كانون الثاني من العام الحالي 2014.

وعن تعيينه مديرا?ٍ عام?ا?ٍ جديدا?ٍ لجائزة الشيخ زايد للكتاب? قال سعيد حمدان: “إنني فخور بهذه الثقة الغالية التي منحتني فرصة تسل?م إدارة جائزة الشيخ زايد للكتاب? أحد أهم? الجوائز الأدبية والثقافية في المنطقة العربية? هذه الشعلة التي تحمل اسم الراحل الكبير المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وإنني أتطلع قدما?ٍ إلى مواصلة المسيرة التي بدأها أخي الأستاذ عبدالله ماجد آل علي المدير السابق للجائزة وفريق الجائزة? وكل?ي أمل أن نواصل معا?ٍ تحقيق رؤية الجائزة وأهدافها “.

والأستاذ حمدان إداري وإعلامي? مخضرم? يتمتع بخبرة تتجاوز 15 عام?ٍا في قطاع الثقافة وإدارة الإعلام والاتصال? وهو كاتب عامود في صحيفة الاتحاد الإماراتية? كما عمل أيض?ٍا في هيئة السياحة سابقا?ٍ.

ويذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب قد تأسست تقديرا?ٍ لمكانة الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- رحمه الله – ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان? وهي جائزة مستقلة تمنح كل سنة للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية? التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية. وقد تأسست هذه الجائزةبدعم ورعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة? ويشرف عليها مجلس أمناء يتولى رسم سياستها العامة ومعها هيئة علمية تتابع آليات عملها? وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة سبعة ملايين درهم إمارتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com