حقــوق وحريـات

أبناء فرع العدين بإب يشكلون لجنة شعبية لتدارك فوضى مديرتهم الأمنية

عب?ر مواطنو وأهالي مديرية فرع العدين ـ محافظة إب- عن استيائهم وغضبهم الشديدين جراء الانفلات الأمني الحاصل حاليا?ٍ في مديريتهم وطالبوا السلطة المحلية بالمحافظة بكشف الأطراف الساعية لتأجيج الصراعات والمواقف المهددة للسلم المجتمعي في المنطقة وتهديد الأمن والسكينة العامة لمواطني مديرية فرع العدين, داعيين أجهزة الدولة إلى أن تترفع عن الإملاءات الشخصية لترجيح كفة طرف عن آخر.

جاء ذلك خلال تداعي عدد من أبناء فرع العدين من أكاديميين ووجهاء لعقد اجتماع طارئ الجمعة الماضية بمنزل القاضي/ أحمد الإدريسي بصنعاء لتدارس أوضاع وقضايا المديرية, خصوصا?ٍ بعد التطورات الحالية بخروج حملة أمنية على أحد أبناء المديرية بعد إغلاقه لمستشفى الوزيرة بمركز المديرية في منطقة جباح, احتجاجا?ٍ منه على مماطلة وزارة الصحة في عدم تعويضه عن قيمة الأرض التي ب?ْني عليها المستشفى والذي صدر حكم قضائي بملكيته له وتعويضه, إلا أن الصحة رفضت تسليمه المبلغ بحجة أن ميزانيتها لا تسمح بتسديد مبلغ التعويض الوارد في الحكم, ما أدى إلى تطور الأمر بنزول حملة عسكرية لفتح المستشفى وحصول مواجهات مسلحة.

وعبر المجتمعون عن استيائهم ورفضهم الشديدين لسكوت سلطتهم المحلية وتقاعس عقلاء المنطقة عن أداء مهامهم لاتخاذ موقف الصلح ومعالجة قضايا أبناء المديرية والتي قد تصل إلى زعزعة الأمن والاستقرار وتقود إلى الفوضى في مديريتهم النائية التي حرمت من تنمية الدولة, ما قد يدخلها ضمن المناطق المشبوهة بالتخريب.

وطالبوا أبنائهم المتعلمين في المديرية وكذا وجهائها القيام بدورهم المناط بهم تجاه منطقتهم ومعالجة قضاياها بشكل عام وانتزاع حقوق مديريتهم والتعاون مع أجهزة الدولة بتهدئة الأوضاع والمواجهات في المنطقة والتي لن تولد سوى زعزعة الأمن والفوضى, وكذا مساندة مطالب أبناء المديرية بالطرق السلمية حتى تلبى من قبل الدولة.

وطالب أبناء فرع العدين الجهات الرسمية بمختلف المستويات وقف ملاحقاتها الأمنية وإخماد شرارتها المندلعة ومواجهاتها العنيفة ضد أبناء المنطقة وعدم تأجيج القضية الحقوقية بقوة السلاح والمواجهات العسكرية, خصوصا?ٍ مع الوضع الأمني المعقد للمنطقة, والتوجه لحل المشكلة بطريقة سلمية وستجد التعاون من المواطنين جميعا?ٍ في مديرية فرع العدين, حرصا?ٍ من الجميع على السكينة العامة في الوطن وسلامة أبنائه من مدنيين وعسكريين.

وخلص المجتمعون- من أبناء الفرع- إلى تشكيل لجنة شعبية للعمل والتعاون والتواصل مع أجهزة الدولة لمتابعة ومناقشة قضايا المديرية ومواطنيها وتواصلها مع عقلاء وشخصيات مجتمعية وأعيان فرع العدين للخروج من الأوضاع التي تمر بها المديرية ومعالجة كل قضاياها واحتواءها بحلول عاجلة وسريعة لها حتى لا تتفاقم على ماهي عليه الآن من مواجهات يرفضها مواطنو فرع العدين.

هذا وقد تم تشكيل لجنة الأهالي مساء أمس الاثنين بصنعاء تكونت من الإخوة التالية أسماؤهم:

أ . عبدالمعز عبدالجبار, أ . حسن العدوفي, أ . أحمد عبدالدائم الطويري.

القاضي/ أحمد الإدريسي المحامي/ محمود الحميري العميد/ د. قاسم مقبل الطويل العقيد/ طاهر الشهابي, العقيد/ أحمد عبدالعزيز, / العقيد/ د. أمين الحاشدي, الرائد/ عبدالواسع شكري, الصحفي/ فيصل السراجي, الشيخ/ منيف مفرح, النقيب/ عبدالعالم الزيادي, الشيخ/ أحمد أمين مفرح.

وأرجأت اللجنة توزيع المهام فيما بين أعضائها إلى اجتماعها يوم الخميس القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com