أخبار اليمن

مجلس الاعتماد :لا نعترف بشهادات الاعتماد الخارجية الممنوحة لبعض الجامعات الخاصة

اكد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي أن على كافة الجامعات الخاصة في اليمن الالتزام بمعايير المجلس واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات القانونية المقرة منه في مجال ضمان الجودة والاعتماد خلال الفترات الزمنية المحددة .
واعلن عدم اعتراف المجلس بأية شهادة إعتماد صادرة من مؤسسة او اتحاد او هيئة عربية او اجنبية لأي جامعة خاصة في اليمن قبل الوفاء بالمعايير المحلية والوطنية لمجلس الاعتماد . وحث الدكتور حيدر الجامعات الخاصة العمل على اعادة ترتيب اوضاعها واستكمال بناها المادية والبشرية وفقا للقوانين والتشريعات النافذة في بلادنا قبل البحث عن عضوية بعض الاتحادات والهيئات الخارجية.
ولفت الى ان بعض المنظمات والهيئات الخارجية لا يهمها سوى جمع المزيد من الاشتراكات المالية مقابل الحصول على العضوية ومنح شهادات لبعض المؤسسات التعليمية دون توفر الحد الادنى من المعايير والشروط المحلية والدولية.
واشار رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الى ان مشروع تصنيف الجامعات اليمنية سيكشف الغث من السمين وسيعطي تقييم واقعي وسليم لأولياء الامور عن المؤسسات التعليمية التي يجب ان يلحقوا بها ابنائهم ويضمنوا حصولهم على تعليم جيد ومعرفة حقيقية وليس شهادات فقط.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق