كتابات

نصيحة للرئيس هادي!!

مايجري في الضالع صار يهم المجتمع الدولي .. فقد عبرت رئيسة المفوضية الدولية عن قلق المجتمع الدولي ازاء استهداف الجيش اليمني للمدنيين والقصف العشوائي للمساكن والمرافق العامة ودور العبادة والمدارس .. كما حذر تقرير صادر عن الامم المتحدة ممايجري في الضالع .. كما التقت يوم الاثنين الماضي بوزير الداخلية ثمان منظمات دولية وتقدمت بطلب السماح لها بزيارة الضالع .وقد تغير وجه الوزير وشعر بالارتباك وتحجج ان الاوضاع ليست على مايرام وطلب فرصة لمدة اسبوعين لتنظيم هذه الزيارة وهذا في حد ذاته ادانه للوزير وحكومته.
هناك العديد من الملفات والوثائق التي وصلت للمجتمع الدولي عن جرائم الحرب والابادة التي تقوم بها قوات الامن والجيش اليمني في الضالع وعدن وحضرموت وغيرها من مدن الجنوب او الشمال.
لن يحاسب ضبعان لوحده عندما يتم نقله الى محكمة الجنايات الدوليه بل سيحاسب معه الكثير من الشركاء في هذه الجرائم من المسؤلين في الدولة والحكومة اليمنية الذين يفكرون بمكافأة ضبعان بدلا من محاسبته وسيكون هذا دليل ادانه عليهم بدءا برئيس اليمن ورئيس الحكومة ووزيرا الداخلية والدفاع وبعض المحافظين والقادة والسياسيين ووسائل الاعلام التي باركت مايقوم به الجيش من جرائم باسم الوحدة بحق المدنيين باسم الحفاظ على الوحدة مثلما صرح ضبعان قبل ايام .
نصيحة للرئيس هادي ان يسارع لاتخاذ موقف من هذه الجرائم وان لايتورط في جرائم اخرى في الضالع ا و عدن وحضرموت او عمران وصعده .. وعلى الرئيس هادي ادراك ان المجتمع الولي الذي يسانده اليوم سيفتح له ملفات الانتهاكات وجرائم قتل المدنيين والابادة غدا .. وحينها سيجد نفسه شريكا وسيجرجر الى لاهاي في قيد واحد مع ضبعان وغيره .. لان ضبعان يقول بالفم المليان انه يقتل ويدمر ويهلك الحرث والنسل بأوامر من الرئيس ووزير دفاعه .. لاحظوا لم يقل من باسندوة !!
الا هل بلغت اللهم فاشهد!!

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق