أخبار اليمن

مصدر: حشود قبلية تصل الى محافظة الجوف للرد على مليشيات الاصلاح

امهل العشرات من أبناء محافظة الجوف, السلطات اليمنية عدة ساعات لتسليم الجناة المتورطين في الهجوم على المسيرة الشعبية المطالبة باقالة حكومة الفساد. مهددين باقتحام مجمع المحافظة بالقوة.

وكان مسلحون تابعون لمليشيات حزب الاصلاح, هاجموا ظهر اليوم المشاركين في المسيرة الشعبية التي انطلقت قبل صلاة الجمعة في مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

وقال مصدر محلي لـ”شهارة نت” أن مليشيات تابعة لتجمع الإصلاح? قامت بنصب كمين لموكب جماهيري بعد مشاركته في المسيرة. مشيرا الى أن المليشيات استخدمت الدبابات والرشاشات في الاعتداء على الموكب مما اسفر عن مقتل مايزيد عن عشرين شخصا واصابة اخرين.

و أكد المصدر أن مليشيات الإصلاح استخدمت الاسلحة الثقيلة التي سيطرت عليها منذ العام 2011م? ومن بينها دبابات ومصفحات وأسلحة متوسطة و ثقيلة.

وبحسب المصدر فإن المئات من القبليين المسلحين يصلون الى عاصمة المحافظة للرد على الهجوم الغادر الذي استهدف المشاركين في مسيرة اسقاط الحكومة, وذلك في حال تقاعس السلطات العسكرية عن ضبط الجناة المتورطين في ارتكاب المجزرة.

وكانت مصادر اعلامية تحدثت عن وقوع مواجهات عنيفة بين الاصلاحيين والحوثيين عقب الكمين الذي نصبته مليشيات الاصلاح واستخدم مختلف أنواع الأسلحة في الاشتباكات التي امتدت إلى تبة السدبا الواقعة غرب المجمع الحكومي? و التي شهدت مواجهات عنيفه سقط فيها كثير من القتلى.

و لفت المصدر إلى أن مجندين في الأمن و الجيش? تم تجنيدهم خلال الفترة الأخيرة من قبل قيادات إخوانية? شاركوا في المواجهات? بهدف اظهار أن المواجهات وقعت بين الحوثيين و الدولة.

و أكد المصدر أن الجميع يعلم أن النقطة الواقعة بالقرب من المجمع الحكومي تسيطر عليها مليشيات الإصلاح منذ العام 2011م? وتنشر فيها دبابات و أسلحة ثقيلة? استولت عليها عند اقتحامها لمعسكر الجيش في المحافظة? في العام 2011م.

و أشار المصدر أن قيادات عسكرية موالية للواء علي محسن متورطة في المواجهات? وأن تحركات بدأت منذ مساء أمس في هذا الجانب? بهدف جر الجيش لصراع مع الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com