أخبار اليمن

وساطة قبلي?ة تنجح في نزع فتيل المواجهات بعد خرق إصلاحيين للهدنة مع الحوثيين في عمران

كشفت مصادر قبلية? في محافظة عمران (شمال اليمن) عن جهود حثيثة يبذلها عدد من المشائخ والأعيان? في إطار وساطة قبلية? لتلافي اندلاع مواجهات بين جماعة أنصار الله “الحوثيين” ومسلحي الإصلاح.

وأوضحت المصادر لـ”خبر” للأنباء? أن وساطة برئاسة الشيخ علي حميد راجح قامت بتحكيم جماعة أنصار الله ? بعد تعرض سيارة كانت تقل عناصر تابعة لهم لهجوم غادر في منطقة “بيت الضلعي”? السبت.

وأكدت المصادر أن الوساطة نجحت في التهدئة وأنه تم السيطرة على الموقف.

واتهم الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله? محمد عبدالسلام? مليشيات الإصلاح بنصب كمين مسلح على مواطنين من أبناء “عيال سريح” في منطقة “بيت الضلعي”.

وقال عبدالسلام في منشور على صفحته في “فيسبوك” إن ميلشيات الإصلاح تنصب كمينا على مواطنين من أبناء عيال سريح في منطقة بيت الضلعي وعلى إثر ذلك خرجت أطقم تابعة للقشيبي بالضرب على سوق الضلعي وما زالت تطلق النار حتى اللحظة.

ويأتي التصعيد? بعد يومين على إعلان انضمام لجنة الوساطة في أرحب إلى الوساطة الرئاسية في عمران? من أجل نزع فتيل التوتر في المنطقة.

وقال مصدر مقرب من أمين العاصمة? عبدالقادر علي هلال لـ”خبر”? إن انضمام لجنة أرحب برئاسة اللواء علي بن الجائفي وعضوية هلال? جاء بعد توجيهات رئاسية بذلك? مشيرا?ٍ إلى أن اللجنة تواصلت مع كافة الأطراف وأنه تم التوصل الى صيغة اتفاق مبدأي من أجل ابعاد شبح الحرب عن المحافظة حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com