اﻹقتـصاديـــة

الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس تنظم ندوة عن زيت النخيل النباتي

بالتنسيق مع مجلس الزيوت الماليزي وبمساهمة من الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون- إحدى شركات مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه – نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بصنعاء ندوة علمية حول زيت النخيل النباتي .

واستعرضت الندوة التي شارك فيها عدد من الأكاديميين والباحثين و رجال الأعمال عددا من أوراق العمل حول التعريف بزيت النخيل النباتي وخصائصه الفنية وسماته التغذوية والصحية بالإضافة إلى المواصفات واللوائح الفنية لثمرة النخيل واستخداماته المتعددة في مجال الغذاء وطرق تخزينها وتداولها ?والتعريف بالهيئة اليمنية للمواصفات والدور الذي تقوم به بالتنسيق مع الجهات المعنية? والتعريف ببعض خصائص الزيوت النباتية ?والتأكيد على جودة صناعة زيت النخيل في ماليزيا.

وفي كلمة الجهة المنظمة أشار نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إبراهيم الحشف إلى أهمية الندوة التي تأتي كثمرة من ثمار التعاون بين الهيئة ومجلس الزيوت الماليزي بهدف التعريف بزيت النخيل ومواصفاته وأهم متطلباته والاشتراطات التي يحققها هذا المنتج بما يسهم في تطوير الصناعات الوطنية لزيت النخيل وتنظيم الاستيراد وتحقيق متطلبات المواصفات القياسية

وتطرق الحشف إلى جهود الهيئة في تحديث كافة المواصفات اليمنية الخاصة بزيت الطعام حيث تمتلك الهيئة أكثر من 16 مواصفة خاصة بزيوت الطعام والمتوائمة مع المواصفات الدولية والإقليمية وفقا لأخر الإصدارات مؤكدا?ٍ أن الهيئة عملت على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز زيوت الطعام ببعض العناصر المغذية كفيتامينات ( أ- د) وألزمت كافة المصنعين الوطنيين والمستوردين تدعيم الزيوت النباتية بهذه الفيتامينات? مشيرا إلى التعاون القائم بين الهيئة ومجلس الزيوت الماليزي في انسياب السلع إلى الأسواق وزيادة التبادل التجاري.

كما أكد نائب مدير عام الهيئة أهمية التركيز على دعم الصناعات الوطنية بما فيها قطاع صناعة وتعبئة الزيوت خاصة بعد إعلان انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية ? مشيدا بجهود السفير الماليزي بصنعاء والشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون ومساهمتهما الفعالة في إنجاح الندوة والإسهام في الخروج برؤى تدعم تجارة وصناعة زيت النخيل وضمان تطبيق المواصفات القياسية.

من جانبه أشار السفير الماليزي بصنعاء فايز زيد إلى أهمية الندوة في تعزيز الشراكة القائمة بين المجلس الماليزي لزيت النخيل وهيئة المواصفات والشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون ? منوها بأن الندوة ستعمل على فتح فرص تجارية في مجال تجارة زيت النخيل بين ماليزيا واليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com