أخبار اليمن

الحراك الجنوبي يعاود الظهور للواجهه ويستعد للتصعيد

أكد القيادي في الحراك الجنوبي? حسن باعوم? أن تقسيم الجنوب إلى إقليمين محاولة خبيثة لشق الصف الجنوبي? وزرع الفرقة والنزاع فيما بينهم. منو?ها?ٍ إلى تمسكهم بالقضية الجنوبية? ويحيون بالاستقلال أو يموتون دونه? حسب قوله.

وقال باعوم? في تصريح خاص لـ”خبر” للأنباء: إن “الشعب الجنوبي واع?ُ”? وسيناضل بشكل مو?حد من أجل انتزاع حقوقه? وكذا استعادة وطنه المحتل”? مضيفا?ٍ أن الجنوبيين سيواصلون نضالهم السلمي حتى التحرير من الاستعمار”? حد قوله.

وأوضح أن مخرجات الحوار الوطني بشكل عام لم يكن الحراك مشاركا?ٍ فيه? والمشاركين في الحوار من أبناء الجنوب لا يمثلون إلا أنفسهم وبالتالي لا يمكن الموافقة عليه? كما أنه لا يعني الحراك الجنوبي.

وأضاف? في معرض حديثه مع “خبر” للأنباء: “الحوار الوطني إنما جاء من المبادرة الخليجية التي ق?ْدمت من أجل حل النزاع? بين أطراف الأزمة في الجمهورية العربية? ولا صلة له بالجنوب”? كما أن الحراك لم يكن ضمن أو جزءا?ٍ من المبادرة الخليجية.

وطالب المجتمع الدولي أن “يكون هناك حوار وتوافق ند?ي بين الجنوب? وممثلي الجمهورية العربية اليمنية? وبرعاية دولية من أجل استعادة أبناء الجنوب لأرضهم ووطنهم المحتل? متمنيا?ٍ لإخوته في الشمال كل الخير والاستقرار”.

وعن الخطوات القادمة للحراك الجنوبي? كشف باعوم لـ”خبر” للأنباء? أنه يجري حاليا?ٍ محاولات لجمع القيادات الجنوبية لتدارس الموقف? قائلا?ٍ: “هناك محاولات لتدارس الموقف لنصل في نهاية المطاف إلى أخذ موقف موح?د? وكذا الرد على محاولات التآمر على القضية الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com