أخبار اليمن

الجزيرة تفضح نفسها والبخيتي يكشف كواليس لقاءه بالقيادي الإخواني الأنسي

اعتبر الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي (أنصار الله)? بمؤتمر الحوار الوطني علي البخيتي? أن قناة “الجزيرة” التي تبث من قطر? أكدت وأثبتت أخونتها بشكل مفضوح منذ العام 2011. فيما قام المذيع الاخواني احمد منصور بنشر كاريكاتير يسيئ لضيوفه في البرنامج ويكسف حقيقة تبعية القناة لما كان يعرف بالاخوان المسلمين المتطرفة.

وقال البخيتي? في تصريح خاص لـ”خبر” للأنباء: إن مقدم البرنامج فيصل القاسم كان خصما?ٍ له أكثر من الضيف الآخر الذي يمثل الإخوان المسلمين? أثناء حلقة “الاتجاه المعاكس” بشأن اليمن..

وأشار إلى أنه تحول وهو ضيف في البرنامج إلى مقدم وطلب عصير ليمون لفيصل القاسم لـ”يهدأ” بعد ظهور مزاجه “الحاد”? وأن ما حدث يفضح الأداء الإعلامي لـ”الجزيرة” خلال 3 سنوات? مضيفا?ٍ أن استدلال الضيف الإخواني بقصاصات الصحف ومنشورات على” الفيس بوك” يدل على إتلاف خطابهم السياسي.

وأوضح أن جماعة “أنصار الله” قدمت رؤى سياسية موثقة لمؤتمر الحوار الوطني? وإن اقتصر الأمر على قصاصات صحف لكان أحضر معه (أربع شوايل) تدين الإخوان المسلمين واستعرضتها أمام الناس.

ووصف البخيتي استخدام الضيف الإخواني خالد الآنسي لمصطلحات هابطة يرسخ أكثر النظرة حول الإخوان المسلمين كونهم لا يجيدون فن الخطاب السياسي.

واستغرب استخدام مقدم البرنامج فيصل القاسم وهو يحمل شهادة دكتوراه بعض المصطلحات السوقية? حتى وإن كان ينقلها عن الشارع? فذلك أكبر دليل على الهبوط الذي أصاب “الجزيرة”? وأن المذيع ليس مضطرا?ٍ لنقل مثل تلك المصطلحات.

وقال: “إن الكثير من أصدقائه قاموا بإعادة قناة “الجزيرة” بعد أن حذفوها من أجهزة الاستقبال? و تأكد لهم أكثر بأن حذفهم لها كان قرارا?ٍ صائبا?ٍ”.

الى ذلك أكد المذيع في قناة “الجزيرة”? فيصل القاسم انحيازه للمحامي خالد الآنسي في برنامجه (الاتجاه المعاكس) الذي جمعه مع القيادي في حركة أنصار الله (الحوثيين) علي البخيتي? الثلاثاء الماضي .
وجاء تأكيد القاسم بنشره صورة تشهيرية للبخيتي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تشير إلى انتصار الآنسي على البخيتي في البرنامج.. الآمر الذي أثار استياء واستنكار رئيس تحرير صحيفة “الأولى” اليومية محمد عايش .

وكتب عايش في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي:
مذيع “الجزيرة” فيصل القاسم ينشر في صفحته صورة تشهيرية بعلي البخيتي بعد أن استضافه في برنامجه? الثلاثاء الماضي..
هذا درس جديد تقدمه “الجزيرة” كمدرسة إعلامية “إخوانية”.

ويضيف: وخلاصته: كيف تحصل على ثلاثة آلاف لايك? عبر إهانتك لنفسك بتشويهك لضيف وثق في “مهنيتك” وفي”احترامك لمهنتك”..?!!!”.. مؤكدا?ٍ أن إعلاميي “الجزيرة” بيخوا بالمهنة مرررررررررررة .

وطالب من قال إنهم يتمسخرون بقناة “سهيل” في اليمن أن يعتذروا لها? لافتا?ٍ إلى أنه ولا حتى “سهيل”? في أسوأ عهودها? عملت ما عمله مذيع “الجزيرة”.

وكان المذيع فيصل القاسم قد استضاف? الثلاثاء الماضي? القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح المحامي خالد الآنسي والقيادي في حركة أنصار الله علي البخيتي للحديث عن الشأن اليمني .

وبدا القاسم خلال البرنامج متحيزا?ٍ بشكل كبير للآنسي من خلال منحه وقتا?ٍ أطول من البخيتي للحديث

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق