أخبار اليمن

حملة 11 فبراير تعلن النزول إلى الشارع لاستعادة الثورة و اسقاط و محاسبة حكومة الوفاق

عقدت صباح اليوم الأحد “حملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد ” مؤتمرا?ٍ صحفيا?ٍ في فندق إيجل في العاصمة اليمنية صنعاء.

و أفتتح المؤتمر النائب أحمد سيف حاشد رئيس جبهة إنقاذ الثورة بكلمة قال فيها: في ظل هذا الفساد المرعب للحكومة وجدنا أنه لا مناص أماما إلا أن نثور على هذه المنظومة المتحكمة بحاضر ومستقبل اليمن .

و أضاف حاشد: عندما تفشل الحكومة أمام أبسط المهام وهي علاج جرحى الثورة الشبابية? التي كان من المفترض أن تحلها في الشهور الأولى لممارسة مهامها كحكومة ? غير أنها عجزت حتى الآن ومرت سنتان ولم تفعل شيء فما بالكم بالكثير من القضايا على مختلف الأصعدة ” السياسية ? والاقتصادية ? والأمنة والاجتماعية وغيرها من القضايا.

و أكد: فشل حكومة الوفاق الممتد يحملنا على أن نبدأ الخطوة الأولى يوم 11 فبراير القادم? و التي ستتبعها خطوات أخرى.

و تابع: نحن في صدد البداية لاستعادة الثورة الشبابية وبداية إسقاط هذه المنظومة وسيكون لدينا خارطة طريق وتطلعات حقيقية أولها إزاحة هذه الحكومة وإقامة حكومة تكنوقراط ? حكومة كفاءات ونزهات .

و أكد حاشد صار من الملح علينا الخروج للشارع في 11 فبراير لإعادة الاعتبار للثورة الشبابية و للشعب? هذا الشعب الذي أصبح خارج إطار المعادلة السياسية الموجودة و الذي يفترض أن يكون أمام هذه المعادلة? ولكن قوى سياسية بعينها ذهبت إلى السلطة واعتبرت الثورة الشبابية مجرد غنيمة تتقاسمها وتتحاصصها? لتستحوذ على الوظيفة العامة? التي صارت تستخدمها الأحزاب من أجل مزيدا?ْ من كسب الولاءات.

و قال: “الآن بعض القوى السياسية تستولى على مفاصل الدولة بشكل متسارع مرعب مع وجود قضاء غير مستقل قضاء متآخون ? هذه مخاطر كبيرة جدا?ٍ القضاء الذي يفترض أن يكون ملاذا?ٍ للناس نجده قد تحول إلى أحد الوظائف ليد الحكومة لفرض رؤياها تجاه الكثير من القضايا” .

وفي بيان للجنة التحضيرية لـ “حملة 11 فبراير ..ثورة ضد الفساد ” خاطب البيان جماهير الشعب اليمني بالقول: “النزول يوم الـ”11″ من فبراير انتصارا لكم ودفاعا?ٍ عن قضاياكم ورفعا?ٍ للضر الذي مسكم جراء عدم قيام دولة المواطنة وتعاقب حكومات فاسدة أخرها ما يسمى بحكومة المحاصصة”.

و تابع البيان: ان تلك الحكومة المنغمسة في الفساد ونهب المال العام و غير الأبهة بما آل إليه الوضع من انفلات أمني واغتيالات للشخصيات الوطنية والاستهداف الممنهج لأبناء القوات المسلحة والامن وتصفية لقاداته وكوادره وتدهور الحالة المعيشية للمواطنين والهبوط المستمر في مستوى الخدمات الأساسية.

و أضاف البيان: “كل ذلك وأكثر وهذه الحكومة منشغلة بتقاسم الوظائف واستنزاف موارد البلاد”.

و دعا البيان الشعب اليمني للنزول للشارع يوم الثلاثاء القادم 11 فبراير لتحقيق الأهداف التالية :

1- إسقاط حكومة الوفاق ومحاسبتها وكل من مارس فسادا?ٍ فيها وتشكيل حكومة تكنوقراط وطنية ? تعتمد على معايير النزاهة والكفاءة ويكون من أول مهامها إصلاح مؤسسات الدولة وتنفيذ النقاط العشرين وحل القضية الجنوبية حلا?ٍ عادلا?ٍ وكشف الجهات والاشخاص الذين يقفون وراء القتل والاغتيالات ومن يقدم لهم الملاذ والحماية.

2- مساءلة ومحاسبة الفاسدين في المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية.

3- قيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة قوية وتحصين السيادة الوطنية.

4- تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وزيادة رواتب محدودي الدخل ورفع الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن 250 دولار أو ما يعادلها كمرحلة أولى والعمل على حل كل القضايا الحقوقية والمطلبية للمواطنين.

5- إعادة بناء هياكل وهيئات السلطة القضائية ومحاكمها المختلفة وإلغاء النصوص الدستورية والقانونية واللائحة التي تشرعن للفساد وتحصين الفاسدين أو تعيق مثولهم أمام القضاء واعتماد معايير الكفاءة والنزاهة بما يحق الاستقلال الكامل للسلطة القضائية بعيدا?ٍ عن أي تأثيرات حزبية أو تدخلات للسلطة التنفيذية وغيرها في شئونها وإعمال مبدا عدم إفلات المجرمين من العقاب.

6- تحييد الوظيفة العامة بما يتوافق مع معايير الكفاءة والنزاهة وإعادة النظر في كافة التعيينات التي تخالف ذلك وإعادة المبعدين قسرا?ٍ إلى وظائفهم وتعويضهم.

7- علاج جرحى الثورة الشبابية السلمية ورعاية أسر شهداء الثورة الشبابية وتعويضهم ومنح الضمان الاجتماعي للجميع.

و كانت اللجنة التحضيرية للحملة قد أعلنت عن النزول إلى الشارع صباح يوم الثلاثاء القادم? حيث سيكون مكان التجمع في ساحة التغيير بصنعاء الساعة 9 صباحا? و الانطلاق الساعة 10 صباحا.

يمنات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com