أخبار اليمن

احزاب المشترك تصدر بيان هام

دعا المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماع عقده امس الحكومة الى معالجة اسباب الحروب قبل اندلاعها للحيلولة دون نشوبها ومعالجة نتائج واثار الحروب لمنع تكراراها? ووقف المواجهات المسلحة والأعمال الانتقامية .

ودان المشترك في بيان صادر عنه الاختلالات الامنية واطلاق الصواريخ على العاصمة صنعاء واعتبر ذلك تطورا خطيرا يستهدف اجهاض تنفيذ مخرجات الحوار مطالبا الكشف عن نتائج التحقيقات في الجرائم السابقة التي شكلت لها لجان تحقيق.التي باتت تشهدها مختلف محافظات اليمن, داعيا الحكومة والجهات الامنية الى اعداد خطة كاملة لمعالجة هذه الاختلالات.

وجددت أحزاب اللقاء المشترك التأكيد على تفعيل مبدأ الشراكة والتوافق في اتخاذ القرارات تجسيدا لما قام عليه مؤتمر الحوار الوطني وامتثالا لمخرجاته ومبادئ وثيقة الضمانات (شركاء في التأسيس وشركاء في التنفيذ).

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

(بيان صادر عن المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك)

تجدد أحزاب اللقاء المشترك التأكيد على تفعيل مبدأ الشراكة والتوافق في اتخاذ القرارات التزامنا بنصوص المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية تجسيدا لما قام عليه مؤتمر الحوار الوطني وامتثالا لمخرجاته ومبادئ وثيقة الضمانات.. شركاء في التأسيس وشركاء في التنفيذ.

ويدعو المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماع عقده اليوم الحكومة لمعالجة اسباب الحروب قبل اندلاعها للحيلولة دون نشوبها ومعالجة نتائج واثار الحروب لمنع تكراراها? كما يدعوا المشترك الى وقف المواجهات المسلحة والأعمال الانتقامية .

ويدين المشترك الاختلالات الامنية التي باتت تشهدها مختلف محافظات اليمن ودعا الحكومة والجهات الامنية الى اعداد خطة كاملة لمعالجة هذه الاختلالات.

كما يدين المشترك وبشدة اطلاق الصواريخ على العاصمة صنعاء واعتبر ذلك تطورا خطيرا يستهدف اجهاض تنفيذ مخرجات الحوار? وارتفاع في منسوب وسائل الاعمال الاجرامية التي تهدد الامن والاستقرار والسكينة العامة ودعا للكشف عمن وقف وراء مثل هذه الاعمال الاجرامية. ويجدد المشترك مطالبته بالكشف عن نتائج التحقيقات في الجرائم السابقة التي شكلت لها لجان تحقيق.

ويهنئ المشترك الشعب اليمني بالذكرى الثالثة لثورة 11 فبراير ويؤكد على أن الثورة مستمرة حتى تحقيق كامل اهدافها التي قدم اليمنيون التضحيات الجسام في سبيل تحقيقها. وترحم على شهدائها وأكد على ضرورة ان تقوم الحكومة ورئاسة الجمهورية بواجبها الوطني والأخلاقي تجاه الجرحى وذوي الشهداء والإفراج عن بقية المعتقلين من معتقلي الثورة والمخفيين قسريا .

يدعو الى تحويل مخرجات الحوار الوطني الى خطة عمل بناء أسس الدولة المدنية الحديثة المنشودة وبما يحقق العدالة والرفاهية والاستقرار للشعب اليمني.

وفي هذا الصدد يحيي المشترك الفعاليات الجماهيرية الحاشدة التي خرجت وستخرج خلال هذه الأيام القادمة تجديد لمبادئ وأهداف الثورة ومحاربه الفساد واستعادة الأموال المنهوبة ويؤكد على مطلب شباب الثورة لاعتماد يوم 11 فبرارير عيدا وطنيا ….

مشددا في الوقت ذاته على أهمية الحفاظ على سلمية الفعاليات والمسيرات باعتبار إن حرية الرأي والتعبير مكفولة لكافة الأطراف . والله الموفق

صادر عن المجلس الاعلى لاحزاب اللقاء المشترك

صنعاء – 8 فبراير 2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com