اﻹقتـصاديـــة

شركة الخطوط الجوية اليمنية تتهم وكالة الانباء الفرنسية بنشر أنباء مغلوطة

خرج رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية أحمد مسعود العلواني عن صمته لينفي الخبر الذي نشرته وكالة الانباء الفرنسية (أ.ف.ب).

ونفى الكابتن أحمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الخبر الذي تناقلته وسائل الاعلام حول صدور حكم من القضاء الفرنسي ضد الشركة والمتعلق بضحايا حادثة سقوط طائرة إيرباص A310 -فرنسية الصنع- والتابعة للشركة قبالة سواحل جزر القمر في عام 2009م. واصفا أيها بـ”الأنباء المغلوطة”.

وقال الكابتن العلواني:” هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة ولا تمت إلى الحقيقة بصلة? وهذه القضية لم يصدر فيها حكم حتى الآن? ولدى شركة الخطوط الجوية اليمنية استعداد للرد على أي قضية حول تدريب الطيار? ومستوى صيانة الطائرة وكل ما يتعلق بهذا الموضوع”.. مؤكدا?ٍ أن اليمن تحترم التحقيقات التي خرجت بها موروني فيما يخص هذه الحادثة.

وكانت وكالة الانباء الفرنسية نشرت خبر في 29 يناير 2014م عن اتهامات قضائية فرنسية لشركة خطوط الجوية اليمنية بالقتل الخطأ بسبب تحطم طائرة في العام 2009 قبالة جزر القمر والتي قتل فيها 152 شخصا.. مشيرا الى أن “السلطات الفرنسية حملت الشركة المسؤولية موضحة لم يكن ينبغي السماح للطائرة بالطيران”. حسب ما نقلت الوكالة..

وخلال المؤتمر الصحفي أكد الكابتن أحمد العلواني مشاركته في التحقيقات الخاصة بالطائرة من الهيئة العامة للطيران.. مؤكدا عن معرفته بكل أبعاد القضية والتحقيقات.

وقال العلواني: “لم أتهاون عن أي حق يخص بلدي أو أمن بلدي أو شركتي.”.. مضيفا?ٍ أن: “كل ما قيل من معلومات من بعض المواقع الإعلامية فيما يخص موقفي من هذا الجانب محض افتراء لا أساس له من الصحة”.

الجدير بالذكر أن فرنسا ترفض مقابلة أو نشر شهادة الناجية الوحيدة من سقوط الطائرة وتدعى “بهية بكاري” التي قضت والدتها على ذات الرحلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com