غير مصنف

الملتقى الخامس للعلماء والدعاة ينهى أعمالة بإقرار مشروع ميثاق العمل الدعوى والإرشادي

انهى الملتقى الخامس للعلماء والدعاة اعمالهم اليوم بالعاصمة صنعاء والذي نظمتة وزارة الاوقاف وشارك في 200 شخصية واقروا مشروع ميثاق العمل الدعوى والإرشادى وكان المشاركون والمشاركات قد رفعوا في الملتقى الخامس للعلماء والدعاة لاقرار ميثاق العمل الدعوى ودعم مخرجات الحوار الوطني برقية تهنئة لفخامة الاخ رئيس الجمهورية بمناسبة التوقيع على وثيقة الضمانات الخاصة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ? داعين الجميع الى تحمل مسئولياتهم ومساندة فخامة الاخ رئيس الجمهورية وكافة الجهود الوطنية المخلصة لتنفيذ تلك المخرجات لما فيه مصلحة الوطن.

معربين عن مساندتهم لكل الجهود الوطنية الرامية الى إخراج اليمن أزماتها الراهنة الى بر الامان ومؤكدين لفخامة الاخ الرئيس انهم أنجزوا واقروا بدورهم ميثاق العمل الدعوى والإرشادي والذي يمثل الية العمل المستقبلي للرسالة المسجدية وسيكون له الدور في دعم مخرجات الحوار الوطني بالحكمة والموعظة الحسنة.

هذا وكان العلماء والدعاة قد اكدو في اختتام أعمال الملتقى الخامس للعلماء والدعاة دعمهم لمخرجات الحوار الوطني الشامل وطالبوا رئيس الجمهورية والحكومة وكل المكونات السياسية الموقعة على مخرجات الحوار بتنفيذ تلك المخرجات على الواقع بما لا يخالف الشريعة الإسلامية .

واعتبر العلماء في بيانهم الختامي للملتقى الذي ع?َقد بصنعاء ميثاق العمل الدعوى والإرشادي الذي تم إقراره خلال أعمال الملتقى ميثاق عهدا?ٍ بين جميع العلماء والدعاة والمرشدات لما يحتويه من ضوابط شرعية ولما ترم به البلاد من مرحلة حساسة وبالغة الاهمية مما يتوجب توحيد الجهود وتغليب الخطاب الجامع الموحد للامة والمؤلف للقلوب والمقدم للمصالح العليا للوطن والنابذ للعنف والتكفير والتطرف والتعصب? واكد المشاركون على ضرورة ان تقوم وزارة الأوقاف والإرشاد بتعميم هذا الميثاق وتوزيعه على جميع العلماء والدعاة وكذلك نشره بوسائل الإعلام المختلفة وعرضه على الحكومة لإصداره بقرار رسمي ملزم لجميع الجهات ذات العلاقة .

مطالبين وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضية وكل الجهات ذات العلاقة بالشباب بالإشراف على مؤسسات التعليم الأهلي والخاص لتحصينهم من الافكار المنحرفة والسلوكيات الضارة وتوجيه طاقاتهم لخدمة دينهم وأمتهم

داعين كافة الفرقاء السياسيين الى تغليب مصلحة الوطن وأمنه واستقراره على المصالح الشخصية والحزبية ? كما دعوا وزارة الأوقاف والإرشاد الى الاهتمام بالمرأة وتوعيتها بواجباتها وحقوقها الشرعية وتأهيلها للقيام بدورها في الحفاظ على الاخلاق وقيم الاسرة والمجتمع .

كما طالب العلماء المشاركون في الملتقى فخامة الاخ رئيس الجمهورية والحكومة باشراك العلماء في لجنة صياغة الدستور بتمثيل عادل لما له من اهمية وكذا عقد لقاء مع فخامة الاخ رئيس الجمهورية لمناقشة وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وأوصى المشاركون بإنشاء قناة إرشادية وموقع الكتروني للإفتاء والتوجيه من منطلق المسئولية المشتركة لجميع الفئات داعين كافة وسائل الإعلام والاتصال الى إصدار ميثاق شرف إعلامي يجمع ولا يفرق وان يبتعدوا عن المناكفات والمكايدات وان يتحروا المصداقية.

وبحسب رئيس اللجنة الإعلامية الاستاذ نبيل شجاع الدين فان الملتقى كان ناجحا واثمر ثمرة طيبة سيعود نفعها على الشعب اليمنى.

وقال نبيل شجاع الدين فى تصريح للكرامة نت ان الملتقى اليوم انهى اعمالة بعد ان وقف المشاركون والمشاركات على مدى يومين امام مشروع ميثاق العمل الدعوى والإرشادى حيث اثراه الحاضرون والحاضرات بالنقاش المستفيض ووفق مجموعات عمل ناقشت كل مجموعة المحور الخاص بها وقد صدر بيان عن الملتقى شمل كل المخرجات.

وشكر شجاع الدين وسائل الإعلام على تغطيتها الناجحة للملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com