أخبار اليمن

هادي يعود إلى صنعاء بعد زيارة قصيرة لدولة الكويت

قام الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بزيارة قصيرة لدولة الكويت الشقيقة حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح والوزراء وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني.

وقد عقد لقاء أخوي بين الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تناول تقوية اواصر العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيزها واهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حيث استعرض الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي مجمل الأوضاع في اليمن من مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والنجاح الباهر لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وعبور اليمن مرحلة الخطر من الاحتراب والانقسام إلى واحة العمل الوطني والشراكة نحو المستقبل الجديد .

وثمن الأخ الرئيس الدور الأخوي الذي قام به سمو أمير دولة الكويت تجاه اليمن ليس في مرحلة الأزمة فحسب بل في مختلف المراحل .. مقدرا?ٍ تقديرا?ٍ عاليا?ٍ تلك المواقف الأخوية البناءة والمساعدات التي قدمت لليمن.

من جانبه رحب سمو أمير دولة الكويت بالأخ الرئيس ترحيبا?ٍ أخويا?ٍ حارا?ٍ حارا?ٍ .. مشيرا?ٍ إلى أن دولة الكويت تابعت مجريات الأمور والأحداث في اليمن عن كثب وشاركت بفعالية عالية المستوى في حفل اختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وأكد أن الكويت ستقدم لليمن المساعدات اللازمة والعاجلة بهدف تخطي الصعاب في هذه المرحلة الحرجة .. لافتا?ٍ إلى أن أمن واستقرار ووحدة اليمن يعتبر من أمن المنطقة كلها.

وعبر سمو أمير دولة الكويت عن ارتياحه لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وعبور اليمن المرحلة الانتقالية وتحقيق التغيير السلمي بنجاح وتوفيق من الله سبحانه وتعالى .. متمنيا?ٍ لليمن الولوج إلى مستقبل أمن ومستقر ومتطور ومزدهر.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين وسفير الكويت بصنعاء فهد سعد الميع ومن الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ونائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح والقائم بأعمال السفارة اليمنية في الكويت الدكتور محمد صالح البري.

وقد أقام سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مأدبة غداء كبرى على شرف الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حضرها كبار قادة دولة الكويت والوفد المرافق للأخ الرئيس.

ولدى عودته إلى صنعاء عصر اليوم عبر الأخ الرئيس عن تقديره البالغ لما ابداه سمو أمير دولة الكويت من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد الأخ الرئيس أن زيارته للكويت ولقاءه بسمو الأمير كانت ناجحة وحققت الاهداف المطلوبة .. منوها بالمواقف النبيلة والأخوية لدولة الكويت أميرا?ٍ وحكومة وشعبا?ٍ.

وقال الأخ رئيس الجمهورية ” ستظل هذه المواقف محل تقدير وامتنان شعبنا اليمني الابي وفي وجدانه وبصفة خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن”.

رافق الأخ الرئيس وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ونائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com