أخبار اليمن

بالصور.. الحوثيون يسقطون آخر معاقل بيت الأحمر ويسيطرون على منزلهم

أفادت الانباء الواردة من محافظة عمران أن مقاتلي الحوثي قاموا بنسف منزل الشيخ الاحمر بمنطقة الخمري وتسويته بالارض, بعد أن احكموا السيطره على المنطقة. فيما اوضحت معلومات اخرى أن المنزل تم نسفه بعد اكتشاف عبوات ناسفه تركها مقاتلوا الاحمر قبل فرارهم من المنزل.

وكانت مصادر محلية قالت أن مفاوضات حثيثة جرت أمس بين وسطاء من طرف أولاد الأحمر من ناحية وقادة قبليين من حاشد تابعين للحوثيين بهدف الابقاء على منزل عبدالله الأحمر والحيلوله دون قصفه أو تفجيره, وأكدت المصادر أن قائدا?ٍ ميدانيا?ٍ من أبناء حاشد -ينتمي للحزب الاشتراكي اليمني- يقاتل في صفوف الحوثيين اشترط اعادة عيال الأحمر لمنزل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في عدن مقابل أن يضمن للوسطاء سلامة بيت عبدالله الأحمر في الخمري.

ونقلت  "وكالة اليمن الإخبارية"  عن القائد الميداني قوله إنه على استعداد لاقناع بقية زملائه بالصفقة, معتبرا?ٍ أن تلك رسالة مهمة الى أبناء المحافظات الجنوبية ستساهم في اعادة روح التسامح وتخفيف الاحتقان الذي سببته حرب 94م وما بعدها.

وأشار المصدر الى ان "أولاد الأحمر دمروا مقر الحزب الاشتراكي في المنطقة واغتالوا القيادي الاشتراكي علي جميل في عام 94م لأنه تجرأ على منافسة حميد الأحمر في انتخابات 93م, اضافة الى أنهم قاموا بنهب بيته الذي في منطقة  "ضليمة".

الجدير ذكره أن "شاكر الفقيه" سكرتير الحزب الاشتراكي في المنطقة كان يقاتل في صفوف الحوثيين قبل اغتياله  بمنطقة " السكيبات " بقفلة عذر على يد أحد الأشخاص يدعى "الحملي".

وكانت الأنباء الواردة من محافظة عمران افادت أن الحوثيين أحكموا السيطرة على مدينة حوث ومنطقة الخمري المعقل التقليدي لآل الأحمر, وأكد مراسل وكالة اليمن الإخبارية في محافظة عمران أن مصادر مطلعة أكدت له أن مدينة حوث سقطت عمليا?ٍ في يد مقاتلين قبليين موالين للحوثيين, وجاري تمشيط المدينة من بعض الجيوب المحسوبة على آل الأحمر.

وأكدت المصادر لوكالة اليمن الإخبارية أن مجاميع آل الأحمر انسحبوا الى جبل عجمر المطل على مدينة حوث وتمترسوا حوله, وهناك تبادل للقصف مع المقاتلين الحوثيين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com