أخبار اليمن

الكشف عن تورط (10) جهات في الاعتداءات على الجيش والشرطة

كشفت مصادر اعلامية تورط (10) جهات في الاعتداءات الارهابية على افراد القوات المسلحة والأمن خلال العام 2013م في اليمن .
وكشف تحقيق استقصائي وقوع (175) اعتداء مسلحا على مواقع ونقاط عسكرية وامنية في مختلف محافظات الجمهورية اسفرت عن استشهاد وجرح قرابة (600) من ضباط وصف وأفراد القوات المسلحة والأمن .
وحسب ما أوردته يومية (اليمن اليوم ) في عددها رقم (578) فقد اتهمت الحكومة أكثر من( 10) جهات بالتورط في الاعتداءات جاء مسلحون مجهولون في الصدارة منها بعدد( 30 )اعتداء ? ثم تنظيم القاعدة الذي اتهمته السلطات بالوقوف وراء( 19) اعتداء فقط يليها في المركز الثالث عناصر خارجة عن النظام والقانون المتهمة بـ (17) اعتداء .
واتهمت عناصر الشر والإرهاب بـ (15) اعتداء ? وجماعات مسلحة إرهابية بـ (14) اعتداء ? وعناصر إجرامية مسلحة بعدد( 10 )اعتداءات .
وسجلت( 9 ) اعتداءات على ذمة آياد الغدر والإجرام ? و( 6 )اعتداءات الحراك المسلح ? و (6) اعتداءات عصابات قطع طرقات ? بالإضافة إلى (6) اعتداءات اتهم فيها مسلحون قبليون ? واتهمت جهات أخرى بـ(15) اعتداء ? فيما لم يعرف الجهة المتهمة بالتورط في (28) اعتداء .

ومن حيث انواع الاسلحة المستخدمة في الاعتداءات التي طالت أبناء القوات المسلحة والأمن خلال العام 2013م اشار التحقيق الاستقصائي الى استخدام قذائف مدفعية وصاروخية ? حيث اطلقت قذائف هاون على قوات برية ? وتعرضت زوارق بحرية للاعتداء ? كما شهد عام 2013م إسقاط مروحيات عسكرية برصاص رشاشات .

وكشف السجل الزمني للاعتداءات التي تعرض لها الجيش والأمن في عام 2013م في اليمن إلى استخدام البنادق الآلية في قرابة( 34 ) اعتداء (مع التنويه الى استخدام البنادق في جميع الاعتداءات)? والعبوات الناسفة في (20 ) اعتداء ? في حين استخدمت السيارات المفخخة في (12) اعتداء .
واستخدمت القنابل اليدوية في( 10 ) اعتداءات ? والكمين المسلح في( 8 )اعتداءات ? وقذائف الهاون والـ( آر بي جي ) في (7) اعتداءات ? ثم المسدسات الكاتمة للصوت في( 5 ) اعتداءات? واستخدمت أسلحة أخرى في (7 )اعداءات ? فيما لم يعرف نوع السلاح المستخدم في (52) اعتداء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com